نسخة تجريبية






 
 

الرؤيا:

أن نتبوأ مركز الريادة على مستوى أقسام المحاسبة.

  

الرسالة:

تنبع رسالتنا من إيماننا بأهمية دور تطوير العملية التعليمية والمهنية في مجال المحاسبة والمراجعة في مواكبة التطورات المتسارعة في بيئة المال والأعمال المحلية والإقليمية والدولية، ومن أجل ذلك فإننا نسعى إلى توفير بيئة عمل تساهم في تعزيز وتطوير قدراتنا التعليمية والبحثية والتنوع المدروس في المناهج والبرامج وتزويد سوق العمل بخريجين يتمتعون بتأهيل علمي ومهني وأخلاقي يمكنهم من مواجهة تحديات بيئة العمل والإسهام في خدمة المجتمع من خلال رفع مستوى مهنة المحاسبة والمراجعة.

الأهداف:

  1. تدريس الطلاب والطالبات مناهج علمية حديثة ومتطورة تضاهي مثيلاتها في الجامعات العالمية المرموقة.

  2. تخريج طلاب متميزين ومؤهلين علمياً ومهنياً قادرين على العمل في بيئة المال والأعمال وكذلك للعمل كمعيدين ومدرسين في أقسام المحاسبة. 

  3. العمل على توفير التدريب المناسب للطلاب و الطالبات من خلال الشراكة مع القطاعين العام والخاص.

  4. العمل على تحديث مناهج القسم بما يتواكب مع التطورات المستقبلية العلمية والمهنية التي تطرأ على المحاسبة والمراجعة.

  5.  تعزيز وتطوير وتحديث قدراتنا التعليمية والبحثية وبرامجنا بشكل مستمر من تعيين محاضرين ومعيدين متميزين وابتعاثهم في جامعات عالمية مرموقة واستقطاب أعضاء هيئة تدريس متميزين من مدارس فكرية محاسبية متنوعة لإثراء العملية التعليمية ورفع مستوى جودة الأداء الأكاديمي.

  6.  إنشاء مكتبة القسم وتزويدها بأحدث المراجع والدوريات العلمية وإنشاء قواعد بيانات بحثية والارتباط آلياً بالجهات ذات العلاقة في هذا الشأن.

  7. تبادل الزيارات العلمية بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المختلفة.

  8. إثراء حركة الإنتاج العلمي في القسم من خلال تشجيع ودعم أعضاء هيئة التدريس للمشاركة في إعداد الأبحاث العلمية والترجمة والتأليف والعمل على إيجاد قنوات للنشر والتوزيع.

  9. إقامة روابط وثيقة مع الأقسام العلمية داخل الكلية وخارجها.

  10. الإسهام في تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة من خلال تنظيم الندوات والمحاضرات وورش العمل في مجال المحاسبة والمراجعة وإقامة علاقات وثيقة مع الجهات المهنية الرسمية في مجال المحاسبة والمراجعة.

  11.  تقديم الدعم والاستشارات للقطاع العام والقطاع الخاص