نسخة تجريبية






مواقع الكليات > كلية إدارة الأعمال > الأقسام الأكاديمية > قسم التسويق والتجارة الالكترونية
 

 

الرؤية:

أن يكون القسم رائدا في تخريج أفضل الكوادر المهنية في مجال التسويق والتجارة الالكترونية.

 

 

الرسالة:

تخريج طلبة على قدر واف من المعرفة في مجالات التسويق المتنوعة بما يتناسب مع المتطلبات المهنية الحديثة لمختلف وظائف التسويق والتجارة الالكترونية في مختلف القطاعات ، والحرص على تمكين أعضاء هيئة التدريس من زيادة قدراتهم التدريسية وتطوير مهاراتهم التسويقية من خلال القيام بالبحوث العلمية والاستفادة من خبراتهم الأكاديمية والمهنية في خدمة الجامعة والمجتمع.

 

أهداف القسم:

1. إمداد الطلبة بأساس قوي من المعرفة والأدوات التسويقية المعاصرة والمهارات اللازمة بما يمكنهم من الحصول على وظائف في مجال التسويق أو الالتحاق ببرامج الدراسات العليا بعد تخرجهم من الجامعة.

 2. تهيئة الطلبة بعدد من المهارات في مجال التخصص أهمها تطبيقات الحاسب الآلي، التحليل واستخلاص النتائج، تشخيص المشاكل التسويقية وحلها، اتخاذ القرارات ورسم الاستراتيجيات والخطط التسويقية المناسبة، الإبداع والتفكير الخلاق، وتنمية قدرتهم على نقل وتطبيق المعرفة في مجال عملهم.

3. تنمية قدرات الطلبة للتواكب مع تقنيات وممارسات التسويق المتجددة في عالم الأعمال اليوم.

4. تفاعل الطلبة مع منشآت الأعمال من خلال مشروعات البحث أو التدريب الميداني.