نسخة تجريبية






مواقع الكليات/كلية إدارة الأعمال
وحدة توظيف الخريجين

  

 

 

المقدمة:

تمشياً مع رؤية الجامعة لتأهيل الطلاب والطالبات في مجال إدارة الأعمال , عملت الوحدة على إنشاء عدة علاقات في التدريب التعاوني مع عدة جامعات دولية كجامعة ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية, وجامعة أولسان بكوريا الجنوبية وجامعة  يوتي إم بماليزيا, إضافة إلى عقد عدة شراكات مع القطاعين العام والخاص لتمكين الطلاب من الانخراط في سوق العمل ومساعدتهم للحصول على  أفضل الفرص والعروض الوظيفية المتاحة.

إن وحدة خدمات التوظيف وعلاقات الخريجين هي وحدة متخصصة في خدمات التوظيف داخل الكلية وذلك لتعزيز قدرات ومهارات الطلاب وتمكينهم من فرصة الحصول على وظيفة في القطاعيين العام والخاص.

الرؤية:

تقديم الدعم ومساندة الخريجين في مجال التوظيف والبحث عن فرص العمل من خلال إقامة شراكات تعاونية مع شركات القطاع الخاص، إضافة إلى تقديم خدمات مهنية ودورات علمية وأكاديمية للطلبـة .

الرسالة:

تساهم وحدة خدمات التوظيف وعلاقات الخريجين  بكلية إدارة الأعمال في تأهيل وتدريب الطلاب والطالبات لمساعدتهم على إيجاد فرص عمل ملائمة في القطاعين العام والخاص، وتعتمد الوحدة على أسلوب دمج الجانب الأكاديمي ببيئة العمل لتهيئة الطلاب لسوق العمل.

الأهداف:

1.           المساهمة في تحديد احتياجات سوق العمل في القطاعين العام والخاص داخل المنطقة وخارجها، وتوجيه الطلاب لاحقاً للتدريب طبقاً لتلك الاحتياجات.

2.           توجيه الطلاب للتدريب حسب معايير موضوعية بالتعاون مع الجهات المعنية.

3.           إقامة ورش عمل ودورات في مجالات التدريب والتوظيف لطلاب وطالبات الكلية

4.           الحرص على صقل مهارات الطلاب المختلفة والمكتسبة والعمل على إتاحة الفرصة لجهات العمل لمقابلة الخريجين.

5.           توعية وتثقيف الطلاب حول مستقبلهم الوظيفي لمختلف التخصصات وإيضاح الطرق الفعالة في كيفية إعداد الملف الوظيفي وطرق البحث عن العمل.

6.           إقامة شراكة تعاونية مع شركات القطاع الخاص لإستقطاب وتوظيف خريجي الكلية من جميع التخصصات.

7.           إقامة يوم مفتوح للتوظيف داخل حرم الجامعة, بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.