header image



نادي التصميم والعمارة

الرؤية

تتحدد رؤية ورسالة النادي بشكل واضح يتلاءم مع اهدافه كما تتحدد حسب ميول الطالبة وامكانياتها الفنية والتطبيقية وحسب رؤية 2030 .

الرسالة

التعرف على المواهب في الاختصاصات الفنية والتصميمية وذلك بتنظيم لقاءات على المواقع الاجتماعية مع العديد من الموهوبات في هذا الميدان بالمملكة العربية والاستفادة من تجربتهن ... اخذين بعين الاعتبار الخلفيات الثقافية والحضارية للمنطقة ومحاولة التوازن بينها وبين الجديد في مجال التصميم حتى لا تتنافر الاعمال مع الوسط الاجتماعي والجغرافي والثقافي .

الأهداف

·     يهدف نادي التصميم والعمارة الذي تأسس منذ ما يقارب الخمس سنوات بكلية التصميم والعمارة اي منذ سنة 1434 الى تكوين طالبات لهن زاداً علمياُ وثقافيا ًيمكنهن من مواكبة التطورات في ميدان التصميم انطلاقا من برنامج تثقيفي وترفيهي متكامل .

 

·     ويهدف الى تكوين طالبات في مجال التصميم والعمارة لهن دراية بهذا المجال بمختلف انواعه مع المحافظة على الطابع الثقافي و المحلي للمملكة العربية السعودية .

 

·     ويهدف أيضا النادي الى تكوين أكاديمي و حرفي تطبيقي تمارس فيه الطالبة ممارسه فعلية ميادين مختلفة من التصاميم المرتبطة بالتراث الثقافي للمملكة العربية السعودية وامكانية تطويره، حتى تكون الطالبة مدركة لكافة الجوانب التقنية والجمالية والخامات وكيفية استخدامها وتوظيفها .

 

 

 

مشرفة نادي التصميم والعمارة

د. فتحية الطرابلسي