نسخة تجريبية






مواقع الكليات/كلية الشريعة والقانون
جولة تعريفية بوحدة الابتكار وريادة الأعمال في كلية الشريعة والقانون بأبو عريش

 

 

 

قامت كلية الشريعة والقانون بأبو عريش ممثلة في منسق وحدة الابتكار وريادة الأعمال المحاضر/ صالح بن جمعان الغامدي في يوم الاثنين ٢٨ / ٦ / ١٤٣٨ هـ،  بجولة تعريفية بوحدة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة جازان. ويأتي اهتمام الكلية بهذه الوحدة لما تؤمن به من أهمية دور الوحدة في تعزيز ابتكارات طلاب جامعة جازان.

وتعكس هذه الجولة التعريفية مدى اعتناء جامعة جازان بابتكارات طلابها ومنسوبيها ومشاريعهم المستقبلية، وتعتبر الجولة من الجهود والفعاليات المستمرة التي تقوم بها الوحدة، هادفة إلى تَلَمَّس كل جديد ابداعي يقدمه طلاب الجامعة للمستقبل.

وقال أ.د. محمد بن مرعي الحارثي، عميد كلية الشريعة والقانون: "إن طموحات الطلاب مفيدةٌ للطالب أولاً ثم للجامعة، لذلك تحرص كلية الشريعة والقانون على تشجيع الثقافة الابتكارية والإبداعية، والتي بدورها ستعزز من مكانة الجامعة وريادتها". كما شجع  د. محمد عقيل، مشرف وحدة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة جازان، كل منسق كليةٍ على حَثّ طلاب الكلية ومنسوبيها للمشاركة بكل ما يستجد لهم من ابتكارات، وسوف تسعى الوحدة بدورها إلى تبني التجارب الابتكارية ورعايتها.

لقد منحت الجولة التعريفية طلاب كلية الشريعة والقانون لأن يكونوا من أوائل الحضور الذين يتعرفون على مهام الوحدة، والوقوف على مدى جاهزية الوحدة بكامل طاقتها الاستيعابية لدعم مشاريع الطلاب الابتكارية والريادية.
كما نظمت "كلية الشريعة والقانون" عرضاً لفيلم مرئي يحتوي مادة معرفية تخص الابتكار في التعليم.
وامتدح د. محمد عقيل مشرف الوحدة الجولة التعريفية، قائلاً: " ما قامت به كلية الشريعة والقانون في جولتها التعريفية يعدّ جهداً مميزاً ، شكراً لهم "، وأعرب أ.د. الحارثي عن إعجابه بفعاليات اليوم التعريفي، قائلاً: "نحن على يقين بأن هذه الجولة التعريفية سوف تلعب دورًا مهمًا في تغيير ثقافة الطالب من التلقين إلى الإبداع، إن تعاوننا المستمر مع وحدة الابتكار وريادة الأعمال في فعالياتها، يعد منصة مهمة لتعريف أبنائنا الطلاب ومنسوبي الجامعة بضرورة تفعيل الابتكار والإبداع كثقافة أساسية في البيئة الجامعية".

مما يجدر ذكره أن منسق الكلية لدى الوحدة قام بتفعيل نادٍ طلابي منذ بضعة أشهر يُعنى بتداول أخبار الوحدة وفعاليتها.


تاريخ الخبر:04/07/1438آخر تعديل:10/07/1438 12:07 ص