header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية
الإعلام والإرهاب في ورشة عمل بقسم الصحافة والإعلام

الإعلام والإرهاب في ورشة عمل بقسم الصحافة والإعلام

       برعاية ومشاركة سعادة رئيس قسم الصحافة والإعلام الدكتور أحمد بن إبراهيم العقيلي نظمت وحدة النشاط بالقسم ورشة عمل بعنوان (الإعلام والإرهاب) وذلك في قاعة الاجتماعات الرئيسية بالقسم حاضر فيها سعادة الأستاذ الدكتور مبارك يوسف طربوش الأستاذ بالقسم وبحضور السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالقسم.

     حيث استعرض طربوش ورقة بحثية عن علاقة الإعلام الجديد بالإرهاب، وتوظيف التنظيمات الإرهابية كالقاعدة وتنظيم الدولة (داعش) للإعلام التفاعلي في نشر أفكارها الإرهابية وتجنيد الشباب من مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى نجاح هذه التنظيمات في استغلال الفضاء الرقمي في الترويج لأفكارها الشيطانية وبث سمومها واكتساب أنصار جدد لا سيما بين الشباب.

     وأوضح سعادته أن الصحفيين لابد أن يجيدوا مهارات استخدام الفضاء الإلكتروني لمواجهة هذه التنظيمات التخريبية بوسائلها التي تجيد توظيفها وألا تقتصر التغطية الإعلامية لأنشطة هذه التنظيمات ومواجهتها على التغطية الإخبارية فحسب بل على ضرورة أن يهتم الصحفيون بالتغطية الاستقصائية ومواد الرأي سيما الكاريكاتير في فضح هذه التنظيمات وتفنيد رؤاها التخريبية.

   وشهدت (الورشة) تفاعلًا كبيرًا من الحضور حول موضوعها مما أكسب الورشة ثراء في الأفكار وتنوعًا في الرؤى حول العديد من الأبعاد والزوايا المتعلقة بعلاقة الإعلام والإرهاب.

تاريخ الخبر:07/03/1441آخر تعديل:07/03/1441 03:47 م