header image



 

نبذة عن الوحدة :

في إطار الخطة الاستراتيجية لتطوير كلية الآداب و العلوم الإنسانية ، أنشئت وحدة الموهبة و الإبداع بقرار سعادة عميد الكلية رقم 84899 بتاريخ 25/12/1437هـ  لتنضم إلى رفيقاتها من الوحدات المساندة بالكلية تحت إشراف مباشر من سعادة وكيل الكلية، وذلك لنشر ثقافة الإبداع وتهيئة الفرص للموهوبين من أعضاء هيئة التدريس و الطلاب وجميع منسوبي الكلية ، ومساعدتهم على الإبداع و الابتكار من خلال طرح مبادرات تخدم الجميع وتوفر لهم الرعاية اللازمة للنهوض بإبداعاتهم ومواهبهم.

الرؤية :

تحقيق الإبداع والابتكار في مختلف مجالات وتخصصات الكلية بما يحقق تعليما متميزا يسهم في برامج التنمية الوطنية.

الرسالة :

تنمية روح الإبداع والابتكار وتقديم الرعاية اللازمة للمبدعين و الموهوبين من منسوبي الكلية ، والاستفادة من إبداعاتهم في تلبية احتياجات المنطقة والوطن .

القيم :

·        الإبداع والابتكار

·         التميز والريادة

الأهداف :

1/ تشجيع الابتكار في العملية التعليمية وتحسين أداء أعضاء هيئة التدريس من خلال استخدام أساليب وتقنيات ذات مستوى عالمي في التدريس و التعلم .

2/ تنمية وتشجيع روح الإبداع والتميز لدى أعضاء هيئة التدريس و الطلاب من خلال تنفيذ برامج للتطوير المهني تقوم على الإبداع والاستفادة من المواهب المختلفة .

3/ تشجيع ونشر ثقافة الإبداع و الابتكار وتنظيم المشاريع بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب من خلال تقديم حوافز و مبادرات تمتاز بالجدية و التميز .

4/ تشجيع النشاطات اللاصفية لتطوير مهارات التفكير المستقل والابتكار والمهارات القيادية لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .

 5/ المساهمة في جذب قطاع الأعمال لرعاية الأفكار الابتكارية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتنظيم ندوات وورش عمل عن الابتكارات الحديثة المتعلقة بريادة الأعمال .

 

أعضاء الوحدة :-

 

1

د. فائز حسن عثمان

قسم السياحة و الآثار

مشرف الوحدة

2

د. محمد صبحي عبد المقصود

قسم اللغة الإنجليزية

عضواً

3

أ.محمود سيد قرني

قسم السياحة و الآثار

عضواً

4

د. محمد صبحي الجمال

قسم اللغة العربية

عضواً

5

أ.فيصل ماطر صلاح

قسم الصحافة و الإعلام

عضواً

6

أ‌.        فدوي محمد أحمد رحمة

شطر الطالبات

عضواً