header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية
في إطار تفعيل عمل الجودة بقسم الصحافة
   

في إطار تفعيل عمل الجودة بقسم الصحافة

لجنة الجودة بالقسم تعقد أولى فعالياتها

 

نظمت لجنة الجودة بقسم الصحافة والإعلام ورشة العمل الأولى في مجال الجودة بحضور رئيس القسم الأستاذ علي بن محمد الصومالي الذي أوضح اهتمام عمادة الكلية  وإدارة الجامعة  بموضوع الجودة وأن هناك جولات نصف شهرية علي أقسام الكلية المختلفة من اجل التأكد من تفعيل عمل لجان الجودة بالأقسام، ودعا رئس القسم الأساتذة للاهتمام بالأمر والتعاون مع لجنة الجودة بالقسم، وأكد انه سيولي الأمر عنايته بالمتابعة المباشرة للعمل.

من جهة أخري قدم الدكتور عبدالخالق زقزوق رئيس لجنة الجودة بالقسم شرحا للخطوات السابقة لعمل اللجنة، وأوضح أنهم من اجل تطوير عمل اللجنة قد وضعوا خطة استراتيجية ، كما أعدوا دراسة عن نقاط القوة والضعف بالقسم مما يسهل عمل الجودة في المستقبل، كما أنهم اعدوا قاعدة معلومات عن أساتذة القسم وإسهاماتهم الأكاديمية.

الدكتور ابن عوف حسن عضو اللجنة بالقسم أبان أن هناك عملا كبيرا ينتظر الإخوة الأساتذة بمتابعة معايير الجودة الأحد عشر، وقال إنه ستكون هناك عملية تقويم شفافة لأداء الأساتذة، كما ستكون هناك تقارير دورية تعتمد من رئس القسم قبل رفعها لجهات الاختصاص.

البروفسور عبدالنبي عبدالله الطيب عضو هيئة التدريس بالقسم تحدث عن مفهوم الجودة وآلياتها وأنواعها، وطالب برصد أنشطة القسم المتمثلة في بحوث الطلاب وإنتاجهم للأفلام التسجيلية وانتشار طلاب القسم بأجهزة الإعلام كنقاط تعزز من مكانة القسم.

وفي ختام الاجتماع تم تقسيم أعضاء القسم إلي لجان مصغرة لتنشيط وتفعيل عمل الجودة، وقد شهد الاجتماع نقاشا مثمرا من أعضاء القسم حول محاور الاجتماع.

 

تاريخ الخبر:25/01/1437آخر تعديل:26/01/1437 01:27 م