header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية
طلاب الصحافة واللإعلام يزورون مبنى اللإذاعة والتلفزيون بجازان
  
 طلاب الصحافة والإعلام يزورون مبني الإذاعة والتلفزيون بجازن

 

المستوى الثالث بقسم الصحافة والإعلام بزيارة ميدانية لمركز الإنتاج الإذاعي والتلفزيون بجازان , في يوم الاثنين قام طلاب الموافق 20/1/1437 ـ 5 نوفمبر 2015م , وكان في استقبالهم سعادة مدير عام الإذاعة , ومدير التلفزيون وبعض العاملين بالإذاعة والتلفزيون .

الأستاذ جماح دغريري مدير الإذاعة رحب بالطلاب وأساتذة القسم , مؤكدا على أهمية التدريب بالنسبة لطلاب الإعلام , موضحا أن الوقوف على بيئة العمل تمثل أهمية كبرى بالنسبة لدارس الإعلام , خاصة في هذا العصر , عصر الإنفجار المعلوماتي , حيث أصبح الإعلام السلاح الأكثر فاعلية , وقام بتقديم شرح عملي لكل مراحل العملية الإذاعية. , واثني علي جهود رئس القسم وأساتذته في التطور الحادث الآن وتخريج طلاب مزودين بالجانب العلمي والعملي . 

بعدها قام الطلاب بزيارة لكل أقسام التلفزيون ابتداء بقسم التصوير وقسم الإنتاج , وقسم التصوير الخارجي وقسم الإخراج , وقف الطلاب من خلالها عمليا على كل تفاصيل العمل التلفزيوني , ثم انتقل الطلاب إلى مبنى الإذاعة وقاموا بالوقوف على العمل الإذاعي , ابتداء من الأستوديو الإذاعي بكافة مكوناته , حتى يصل الصوت إلى أذن المستمع.

مما يجدر الإشارة إليه أن الزيارة بدأت من الساعة العاشرة صباحا واستمرت حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا. وقد منح العاملون بالإذاعة والتلفزيون فرصة للطلاب لإجراء تدريبات تطبيقية لبعض اشكال العمل الاذاعي , وأجروا اختبارات عملية نالت رضا واستحسان العاملين بالإذاعة والتلفزيون.

وفي نهاية الزيارة قام الأستاذ الدكتور مبارك يوسف محمد خير المشرف على الزيارة بتقديم الشكر والتقدير لمديري الإذاعة والتلفزيون لإتاحتهم الفرصة للطلاب بالوقوف على بيئة العمل الإعلامي , مثمنا دور القسم في تأهيل الطلاب وسعيه الحثيث لتطوير قدراتهم العملية والأكاديمية , مؤكدا أن مثل هذه الزيارات ستستمر للمؤسسات الإعلامية .

أبدى الطلاب اهتماما كبيرا للاستفادة من هذه الزيارة , , شاكرين القسم على هذه البادرة , مطالبين بتكرار مثل هذه الزيارات العملية لفائدتها القصوى. 

وهذا وكان الأستاذ علي بن محمد صومالي رئس القسم والأستاذ عمرو باسودان أمين القسم قد تابعا الزيارة منذ بدايتها تأكيدا علي اهتمام القسم بأمر التدريب.

تاريخ الخبر:29/01/1437آخر تعديل:01/02/1437 01:47 ص