header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية
رئس قسم اللغة العربية يشارك في الندوة الدولية حول التخطيط اللغوي

  

 رئس قسم اللغة العربية يشارك في الندوة  الدولية حول التخطيط اللغوي

شارك الدكتورحسن بن إبراهيم قابور رئس قسم اللغة العربية في الندوة الدولية الأولي في التخطيط والسياسات اللغوية والتي عقدت في الفترة من13-15 محرم 1437 بمدينة الرياض، والتي نظمها مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية.

  تضمن برنامج الندوة ثلاث جلسات علمية، نوقشت فيها عدد من الأوراق  حول محاور الندوة المختلفة.

واختتمت الندوة بحلقة نقاشية بعنوان(تدريس التخطيط اللغوي في الدراسات العليا) وقد أوصي المناقشون بضرورة إدراج مقرر التخطيط اللغوي في برامج الدراسات العليا المتخصصة باللغة العربية.

من جهة أخري تضمنت برامج الفعالية عددا من الأنشطة المصاحبة شملت زيارات علمية إلي عدد من المؤسسات اللغوية في الجامعات السعودية بالرياض، وأجري المشاركون لقاءت بأعضاء هيئة التدريس بتلك المؤسسات.

الجدير بالذكر أن مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية قد أصدر عددا من المؤلفات تزامنا مع انعقاد الندوة شملت إصدار مجلة التخطيط اللغوي والسياسات اللغوية، وكتاب انقراض اللغات، ومدونة قرارات اللغة، إضافة إلى برامجه في قواعد البيانات الورقية والإلكترونية.

شارك في الندوة أ.د علي القاسمي،أ.د محمود فهمي حجازي، د. اشرف عبدالحي، أ.د فؤاد بوعلي، أ.د محمد بن رباح، وأدار الجلسات أ.د عبدالله العسيلان ،أ.د جمعان الغامدي ،أ.د سعد البازعي ، د. عقيل الشمري.

  

تاريخ الخبر:29/01/1437آخر تعديل:01/02/1437 03:02 ص