header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية
كلية الآداب تنظم ورشة بعنوان (منهجية البحث العلمي)
 

كلية الآداب تنظم ورشة بعنوان (منهجية البحث العلمي)        

    أقامت وحدة البحث العلمي وخدمة المجتمع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأبو عريش ورشة عمل بعنوان (منهجية البحث العلمي) وذلك صباح يوم الأربعاء 1/5/1437هـ. بحضور وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الجعفري , ووكيل الكية,الدكتور عبدالله الزغيبيورؤساء الأقسام , وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

استهل الورشة الدكتور جميل العمراني رئيس وحدة البحث العلمي بالكلية بالحديث عن أهداف الوحدة المتمثلة في تنشيط البحث العلمي واستقطاب الدعم له من المستويين داخل الجامعة وخارجها ودعا الأساتذة للمشاركة بفاعلية في البحث العلمي باعتباره أحد الركائز المهمة في عمل الأستاذ الجامعي .

وبعد ذلك تحدث الأستاذ الدكتور عبدالنبي عبدالله الطيب الأستاذ بقسم الصحافة تحدث عن تحديات البحث العلمي مقسما إياها إلى تحديات على مستوي البحث نفسه وتحديات على مستوى الباحث وتحديات إدارية ودعا لحل هذه المشكلات حتى ينطلق البحث العلمي ليسهم في عملية التنمية .

كما تحدث الأستاذ الدكتور محمد الأمين المؤدب أستاذ الأدب بقسم اللغة العربية عن مشكلات المنهجية ودورها في عملية البحث العلمي وقدم نماذج لأوضاع المناهج في المجال الأدبي مجملا إياها في منهج تحصيلي تطبيقي ومنهج توصيلي ومنهج تأصيلي وأوضح ضرورة بروز المنهجية في أي عمل بحثي .

بعد ذلك عقب على الندوة الدكتور ابن عوف حسن ابن عوف الأستاذ بقسم الصحافة داعيا إلى تحويل مداولات الورشة إلى برامج عمل على أرض الواقع. وأدار هذه الورشة الأستاذ/ حذيفة مدخلي 

وأختتم النقاش بمداخلة من الدكتور عبدالله الجعفري معربا عن سعادته بإقامة الورشة وداعيا لإقامة المزيد من الورش خاصة في جانب أساليب تمويل البحوث وقد شارك عدد كبير من الحضور بالمداخلات. و اختتمت الورشة بتكريم المشاركين فيها .

تاريخ الخبر:02/05/1437آخر تعديل:06/05/1437 12:13 م