header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية
قسم اللغة العربية بجازان مشاركًا في ملتقى النقد الأدبي بالرياض

 

قسم اللغة العربية بجازان مشاركًا في ملتقى النقد الأدبي بالرياض

 

أقام نادي الرياض الأدبي الملتقى السادس بعنوان:"القصة القصيرة في المملكة..مقاربات في المنجز النقدي"، وذلك في الفترة من 27-29/6/1437هـ، الموافق 5-7/4/2016م، ويهدف الملتقى إلى العناية بالأعمال الأدبية، وتقويم الجهود النقدية السعودية وتحديد مسارها، وبيان أثرها، إضافة إلى العناية بكل الدراسات النقدية العربية التي توجهت إلى النصوص الإبداعية السعودية.

وقد شارك قسم اللغة العربية بجامعة جازان ممثلاً في الدكتور إبراهيم سعيد السيد، الذي قدم ورقة عمل بعنوان:"تحليل السرد في القصة السعودية وبناء التأويل.. دراسة في المقاربات النقدية" حيث تناول بعض المنجزات النقدية التي عنيت بالقصة القصيرة السعودية في إطار التحليل السردي، وما يمكن أن يوجه لها من تساؤلات تثري القراءة.

وقد وقع اختيار النادي على القاص والمبدع الأستاذ جبير المليحان ليكون الشخصية المكرمة في هذا المتلقى، وذلك للجهود الكبيرة التي يقوم بها موقع القصة العربية، وتقديرًا له على أعماله الإبداعية والقصصية.

 

وقد شارك في الملتقى لفيف من الباحثين والنقاد من السعودية ومصر والأردن وموريتانيا والكويت والمغرب وتونس وسوريا والجزائر، كما قام رئيس النادي بتكريم المشاركين، وتثمين جهودهم.

 

 

 

 

تاريخ الخبر:02/07/1437آخر تعديل:04/07/1437 02:05 م