header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية
كلية الآداب والعلوم الإنسانية تشارك في اليوم العالمي للسياحة
 

كلية  الآداب والعلوم الإنسانية تشارك في اليوم العالمي للسياحة

 

شاركت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في اليوم العالمي للسياحة والذي أقيم  تحت عنوان ""السياحة للجميع.. تعزيز الوصول الشامل للسياحة"" في مقر الكلية. وافتتحت الفعالية بعرض عن اليوم العالمي للسياحة ودوره في دعم الحركة السياحية على مستوى العالم، والتأكيد على دور الجامعة في إقامة الفعاليات والبرامج السياحية والأثرية التي تصب في مصلحة الطلاب بالدرجة الأولى كما قدمت محاضرة علمية   عن اليوم العالمي للسياحة وتاريخه منذ تأسيسه امتداداً إلى يومنا الحاضر.  

        حيث تم تسجيل جامعة جازان ممثلة في قسم السياحة والآثار بالكلية لأول مرة على مستوى جامعات المملكة ضمن الجهات المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للسياحة على موقع منظمة السياحة العالمية التابع لمنظمة الأمم المتحدة .

  وخلال اللقاء تم عرض عمل تفصيلي لقطاع السياحة والسفر في رؤية المملكة 2030م وبرنامج التحول الوطني 2020م ودور صناعة السياحة في تحقيق فوائد اقتصادية وخلق ملايين الوظائف والفرص الاستثمارية في المملكة ودور السياحة في التنمية المستدامة للموارد البيئية والاجتماعية والتراثية.

 وأقيم بالكلية على هامش الاحتفالية مسابقة ثقافية للطلاب  برعاية نادي السياحة والأثار وتم من خلالها عرض بعض الأسئلة حول اليوم العالمي للسياحة, ورؤية المملكة 2030م, وبرنامج التحول الوطني 2020م. كما أقيمت مسابقة للصور السياحية والتراثية تحت عنوان (جازان: أرض التنوع السياحي والتراثي) التي توضح المقومات وعوامل الجذب السياحية لمنطقة جازان وكذلك المنتجات التراثية والحرف اليدوية المميزة لإقامة مشروعات سياحية مميزة في جازان). تخلق فرص عمل وتوظيف بالإضافة إلى مردودها الاجتماعي والثقافي والبيئي.

واختتمت الاحتفالية بتوزيع الهدايا والجوائز للطلاب الفائزين والمشاركين وكذلك تسليم شهادات شكر وتقدير للضيوف والقائمين على تنظيم وتقديم الفعالية.

  حضر الاحتفال عميد الكلية  د. عبد العزيز الحكمي وسعادة عميد كلية المجتمع ومدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجازان، كما شارك معهد السياحة والفندقة (الحكير) بجازان برئاسة مدير المعهد  وعدد من طلاب المعهد.

 

تاريخ الخبر:10/01/1437آخر تعديل:12/01/1438 11:49 ص