header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية
طلاب جامعة جازان في ضيافة المركز الإعلامي بإمارة المنطقة

 

طلاب جامعة جازان في ضيافة

 المركز الإعلامي بإمارة المنطقة

أطلع طلاب  قسم الصحافة والإعلام بجامعة جازان  على المركز الإعلامي بإمارة جازان, والذي يعد مركزا إعلاميًّا متكاملاً تبث منه الأخبار الرسمية بالمنطقة وتغطي كافة المراسم والفعاليات لبثها على نطاق واسع, والتعرف عن ماهية الفعاليات التي تقام فيها.

حيث بدأت الزيارة بالطلاع على وحدة الرصد الإلكتروني والتي تعتبر إحدى وحدات المركز الإعلامي بالإمارة، وترتكز مهمتها على رصد كافة الأخبار المتعلقة بالمنطقة المنشورة على صفحات الصحف المحلية والإقليمية، والصحف والمواقع الإلكترونية. حيث يتم مراجعتها وتحديث المعلومات التي تحتويها وتصويبها إن كانت خاطئة أو تعديلها إن احتوت على تجاوزات وفق ضوابط النشر المتعارف عليه، كما تولية الأمارة الاهتمام الواسع بالإعلام لكونه أحد أسباب ازدهار الوطن والأمم. وبعد التعرف عن وحدة الرصد الإلكتروني وأهميته البالغة، توجه الطلاب نحو استوديو التحرير بالمركز الإعلامي, حيث قدم شرح عن طريقة كتابة الأخبار ومتابعتها أولا بأول حتى تنشر على كافة الوسائل الإعلامية، كما بين أهمية السرعة في كتابة الأخبار والتقارير لترسل للصحف الورقية ليتم نشرها في الطبعات الأولى . كما تم التعرف على طريقة العمل بالمركز وكيف تم التعامل مع الصحف والانتقال من الطرق التقليدية الورقية للطرق الإلكترونية لمواكبة التكنولوجيا ومسابقة عامل الزمن المهم في عمل الصحافة. كما تعرف الطلاب على أهم الطرق في التعامل مع الشائعات والأخبار الملفقة.

كما اطلع الطلاب المركز الإعلامي للحد الجنوبي والذي أنشئ عقب انطلاق عاصفة الحزم لحماية الشرعية باليمن، حيث كان في استقبال طلاب الكلية وكيل وزارة الإعلام ومدير المركز, حيث وضح أن المركز هو عبارة عن حلقة وصل بين الصحفيين والجهات المختصة، حيث يقوم بالتنسيق بين الوسائل الإعلامية الراغبة في تغطية الأحداث على الحد الجنوبي ومتابعة المستجدات بينها وبين الجهات الأمنية المختصة لنقل الصورة بواقعية وبحيادية من أرض الحدث.

  وتخللت زيارة المركز الإعلامي بإمارة جازان والمركز الإعلامي للحد الجنوبي  الإجابة عن كثير من الاستفسارات وأسئلة الطلاب الذي يقفون على أعتاب التخرج ليكونوا بذرة ونواة لمستقبل وأمل مشرق في الإعلام العربي في ظل المخاض الذي يمر به.

 

 

 

تاريخ الخبر:10/02/1438آخر تعديل:10/02/1438 02:59 م