header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية
وفد من عمادة التطوير الاكاديمي يطّلع على خطوات ومبادرات كلية الآداب والعلوم الإنسانية
 

 

وفد من عمادة التطوير الاكاديمي يطّلع على خطوات ومبادرات

كلية الآداب والعلوم الإنسانية نحو الاعتماد الاكاديمي

اطَّلع وفد من عمادة التطوير الاكاديمي بالجامعة برئاسة عميد العمادة  د. نايف أزيبي على برامج كلية الآداب والعلوم الانسانية، للوقوف على مدى استيفائهم معايير الاعتماد الأكاديمي الوطني، وذلك تمهيداً لاتخاذ الخطوات اللازمة لاستكمال متطلبات الاعتماد الأكاديمي الوطني للكلية وبرامجها.

والتقى الوفد في بداية زيارته بعميد الكلية الدكتور وأعضاء اللجنة العليا للجودة بالكلية والاقسام بحضور وكيل الكلية ورؤساء الاقسام.

وأوضح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أن الكلية تسعى لأن تكون من أوائل الكلية بالجامعة التي ستحصل على الاعتماد الأكاديمي والبرامجي الوطني ، كما تسعى لأن تكون برامجها وما تقدمه من خدمات للطلاب والمجتمع عبر أقسامها المختلفة تتوافق مع متطلبات الهيئة الوطنية للاعتماد الأكاديمي. وبيَّن سعادته بأن اعتماد برامج الكلية من قبل الهيئة الوطنية للاعتماد الاكاديمي مستقبلاً سيترجم مدى قوة وجودة برامج الكلية التي تقدمها للطلاب والطالبات، مشيراً أن الكلية قطعت شوطاً كبيراً للسعي وراء اعتماد كافة برامجها في شتى التخصصات التي تقدمها من خلال تكوين فريق عمل بقيادة وكيل الكلية.

بدوره أكَّد عميد عمادة الجودة والاعتماد الاكاديمي للتطوير الأكاديمي الدكتور نايف أزيبي أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات تقوم بها العمادة للاطلاع على الخطوات والدلائل التي عرضتها كلية الآداب في مسيرة عملها للحصول على الاعتماد الأكاديمي والبرامجي والتي تأتي ضمن الأهداف التي وضعتها الكلية في خطتها الاستراتيجية للخمس السنوات المقبلة والجامعة عموماً لاعتماد برامجها وكلياتها بتوجيه من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ، متمنياً التوفيق لفريق العمل بالكلية برئاسة عميد الكلية. اطلع الوفد خلال الزيارة على أقسام الكلية، والتقى برؤساء وبأعضاء وحدة الجودة والاعتماد الاكاديمي بالكلية ، للتأكد من أن الكلية تقدم برامجها الأكاديمية وفق معايير الجودة الوطنية واطلع على ملفات الجودة وسير العملية التعليمية، والبرامج التي استحدثتها وكذلك ملف الدراسة الذاتية لبرامج الكلية.

وقدّم الدكتور عبدالعزيز الحكمي شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي القحطاني، ولوكيل الجامعة للجودة والتطوير الأكاديمي ، ولوكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية على دعمهم اللامحدود للكلية ولعميد التطوير الاكاديمي، على متابعتهم  لسير عملية اعتماد كلية الآداب بشطري الطلاب والطالبات وتسهيل جميع الإجراءات الكفيلة بتحقيق ذلك.

 

 

 

 

تاريخ الخبر:01/03/1438آخر تعديل:01/03/1438 12:36 م