header image



"تطبيقات البلاك بورد" في دورة تدريبية للطلاب الجدد بالكلية

برعاية سعادة عميد الكلية الدكتور حسن بن محسن خرمي نظمت وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية بالتعاون مع وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية دورة تدريبية على تطبيقات منصة التعلم الإلكتروني Blackboard)) ضمن فعاليات برنامج الأسبوع الإرشادي للطلاب الجدد، وذلك صباح اليوم الأربعاء بقاعة المناقشة بالدور الأول بمبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية في المدينة الجامعية وقام بتنفيذ الدورة المشرف على وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية الدكتور محمد بسيوني جبريل وشهدت الدورة مشاركة واسعة من جانب الطلاب.

حيث استعرض بسيوني في هذه الدورة التدريبية أهمية الاستفادة من منصة التعلم الإلكتروني وتطبيقاتها في العملية التعليمية سواء تمثلت هذه الاستفادة في إنشاء محاضرات افتراضية للطلاب باعتبار أن المنصة تتيح للطالب مصادر تعليمية متنوعة من جانب، واستراتيجيات تعلم مبتكرة من جانب آخر، فضلًا عن أنه يمكن تفعيل تطبيقات المنصة في تنفيذ الاختبارات الدورية ومختلف التكليفات والأعمال الفصلية المطلوب إنجازها من جانب الطلاب.

       وأوضح المشرف على وحدة التعليم الإلكتروني خلال الدورة طريقة دخول الطالب على منصة التعليم الإلكتروني وذلك باستخدام الرقم الجامعي كاسم مستخدم والهوية الوطنية كرقم سري، كما أشار إلى كيفية الدخول إلى المحاضرات الافتراضية وطريقة التفاعل مع المحاضر أثناء المحاضرة، فضلًا عن كيفية استعادة المحاضرات السابقة والاستماع إليها مسجلة.

       كذلك قام بسيوني بتدريب الطلاب على كيفية المشاركة في المناقشات داخل النظام وكيفية الإجابة عن الاختبارات ورفع الواجبات والتكليفات، وشدد المدرب على ضرورة تفعيل الطلاب لحساباتهم عبر منصة التعلم الإلكتروني والاستفادة من التطبيقات غير المحدودة التي يتيحها النظام للطلاب.

وفي نهاية الدورة قام المحاضر بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات التي أثارها الطلاب حول تطبيقات النظام وحل المشكلات التي تواجههم.