header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
كلية الآداب تنظم ورشة عن "دور الإذاعة المدرسية" بالمدرسة المتوسطة الرابعة بجازان
 

كلية الآداب تنظم ورشة عن "دور الإذاعة المدرسية" بالمدرسة المتوسطة الرابعة بجازان

كتبت : دعاء عادل – متابعة : سالي سعد

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات ممثلة فى وحدة البحث العلمى وخدمة المجتمع ورشة عمل بعنوان "دور الإذاعة المدرسية كمنبر فى رفع وعى الطالبات بقضايا مجتمعهن" بالمدرسة الإبتدائية العاشرة والمتوسطة الرابعة بجازان قدمتها الدكتورة زينب حامد الأستاذ المساعد بقسم الصحافة والإعلام بالكلية.

استهدفت الورشة إبراز دور الإذاعة المدرسية كجزء هام من الإعلام المدرسى وأهمية ربط الإذاعة المدرسية بأخبار المجتمع السعودى وقضاياه والإلقاء الضوء على النماذج المشرفة من النساء السعوديات .

أكدت الورشة على أهمية تشجيع الطالبات على الاشتراك فى الأنشطة اللاصفية مثل الإذاعة المدرسية لإكسابهن مهارات الثقة بالنفس والانتماء وحب الوطن، كما بينت دور جماعة الإذاعة المدرسية فى اكتشاف مواهب الطالبات وتنمية مهاراتهن واكسابهن صفات القيادة منذ الصغر، وأوضحت الورشة صفات الطالبة التى تشارك فى مجالات الإعلام المدرسى من صحافة وإذاعة مدرسية من مبادرة وموهبة وثقافة وإلمام بالمعلومات وترتبط أيضاً بعلاقات وطيدة واجتماعية مع معلماتها وزميلاتها من الطالبات .

كما كشفت الورشة من خلال تفاعلها مع الطالبات عن مواهبهن الإبداعية المختلفة فى مجالات الشعر والإلقاء والتقديم الإذاعى وإدارة الحوار كما شاركت الطالبات فى فقرة التدريب العملى بموضوعات إذاعية مدرسية منوعة عن ذوى الاحتياجات الخاصة .

وفى الختام أعربت الدكتورة زينب حامد مقدمة الورشة عن شكرها لإدارة المدرسة وطالباتها على روح التنافس والتميز والإبداع ومعلمات المدرسة والقائمات على الأنشطة اللاصفية مثل الصحافة والإعلام المدرسى لدورهن فى تشجيع الطالبات وإبراز مواهبهن، ومن ناحية أخرى تقدمت قائدة المدرسة للدكتورة زينب بخالص الشكر والتقدير على الورشة وأكدت على أهميتها واستفادة المعلمات والطالبات منها وسعادتهن بها .

 

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:17/06/1440آخر تعديل:17/06/1440 10:53 م