header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
TEACHING/ LEARNING STRATEGIES
 

استراتيجيات التعليم والتعلم في رفع كفاءة التعليم الحالي

 

كتبت : مشاعل مجممي – متابعة : سالي سعد

أقام قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ورشة عمل بعنوان "استراتيجيات التعليم والتعلم". قدمتها عضو هيئة التدريس بالقسم "الدكتورة سوجاثا"، واستهدفت الورشة أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية وركزت على استخدام استراتيجيات التعلم لتسهيل ودعم عملية التعلم الفعالة.

ركزت مقدمة الورشة د. سوجاثا على الاحتياج لتحسين استراتيجيات الذاكرة التي توفر أساسيات التعلم المفاهيمي والمعرفي. وأشارت د. سوجاثا بأن الهدف الأساسي والنقطة المحورية من هذه الورشة هي الحاجة إلى تعزيز وإعادة تلخيص هذه الاستراتيجيات الفعالة في التعلم. وأكدت على أن التعلم لا يمكن أن يكون فعالًا أبدًا إذا كان يخلو من التلخيص والمراجعة لتلك الاستراتيجيات. وأضافت أيضًا بأنه في ما إذا لم يتمكن الطلاب من فهم المعلومات والاحتفاظ بها واستعادتها، فلن يتمكنوا أيضًا من استهداف ومعرفة مهارات الدراسة العليا واستراتيجياتها.

انتهت ورشة العمل بمناشدتها لأعضاء هيئة التدريس برفع مستوى معارفهم وربط استراتيجياتهم التعليمية باحتياجات التعلم الحالية.

 

 

TEACHING/ LEARNING STRATEGIES

IN THE PRESENT EDUCATIONAL SET UP

 

The workshop was intended for teachers and focused on the use of learning strategies to facilitate effective learning. Dr. Sujatha focused on the need to optimize on memory strategies. According to her, memory strategies provide the base for conceptual and cognitive learning. The pivotal point in the workshop was the need to reinforce and recapitulate. Without recapitulation and revision, learning can never be effective. Unless students understand, retain, and recall information, they cannot aim at higher order study skills and strategies. The workshop ended with an appeal to teachers to upgrade their knowledge and to relate their teaching strategies to the present learning needs.

 

 

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد  

 

تاريخ الخبر:03/08/1440آخر تعديل:11/08/1440 12:15 م