header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
برنامج tea time

   ضمن فعاليات برنامج " صقل المهارات "

كلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات تقدم برنامجها التدريبي  " Tea Time

  متابعة : فدوى خالد - سالي سعد

قدمت وحدة الموهبة واﻻبداع بالتعاون مع قسم اللغة الإنجليزية ، بكلية اﻵداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات ،  برنامج تدريبي بعنوان (Tea Time) ، والمقام ضمن فعاليات برنامجها لصقل المهارات  ، وبحضور كلاً من مستشارتي مساعدة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية "  الدكتورة :  عبير كامل " ، "  الدكتورة : تيمار عبد الرحمن  " ، الأستاذة :  أزما حسين " منسقة قسم اللغة الإنجليزية ، " الأستاذة : شازيا بتول " عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية ،  وعدد من طالبات وإداريات المجمع الأكاديمي من كليات (  الحاسب الآلي , والتصميم والعمارة , والادارة المكتبية , ونظم المعلومات ) ، وعدد من منسوبات الكلية من أقسامها المختلفة ( اللغة الإنجليزية , الصحافة والإعلام , اللغة العربية  ) ، وبإشراف الأستاذة " فدوى خالد " رئيسة وحدة الموهبة والإبداع بالكلية .

 

في البداية أوضحت " الأستاذة فدوى خالد " أن هذا البرنامج التدريبي يشتمل على العديد من ورش العمل التي تقام بشكل أسبوعي  بدءاً من الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1438 – 1439 هـ ، و يهدف إلى رفع كفاءة منسوبات الكلية وتنمية مهاراتهن في كافة المجالات الأدبية والثقافية لتخصصات اللغة الإنجليزية . 

 

اشتمل البرنامج على العديد من ورش العمل التي حظيت بإعجاب الحاضرات على مختلف مستوياتهن ، ومن أبرز تلك الورش تلك التي عقدت بعنوان ( Jazani & Pakistani Wedding  ) ، من إعداد كلاً من " الأستاذة : فاطمة شبيلي " ، "  الأستاذة : عروى افتخار " ، " الأستاذة : سلمى مكي " ، " الأستاذة : مشاعل مجممي " ، عضوات هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية ، كما أشرف على تنظيم مشاركة طالبات قسم اللغة الإنجليزية من المستوى الثامن في التطبيق أثناء الورشة " الأستاذة : صافية مدخلي " عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية ، كما قامت بالترجمة الفورية للورشة للحاضرات " الأستاذة : سلمى مكي " عضو هيئة التدريس بالقسم  .

  

  تناول البرنامج أهم العادات والتقاليد للبلدين في الزواج من حيث (  الزفة , الحنة , الأهازيج , الشيلات , والرقص الشعبي ... وغيرها )  وصاحب ذلك عرض تقديمي يحوي صوراً توضيحية لأبرز العادات والتقاليد .

 

أعقب كل فقرة عرضاً للمصطلحات المختلفة الخاصة بالأعراس - والتي لم تدرسها الطالبات في القسم -  باللغة الإنجليزية  ، قدمتها للعرس الجيزاني " الأستاذة :  مشاعل مجممي " ، و للعرس الباكستاني  قدمتها  " الأستاذة : عروى افتخار " .  

 

كما شاركت طالبات قسم اللغة الإنجليزية في عروض الزفاف التي قدمت من خلال ارتداء الأزياء الجيزانية والباكستانية للأعراس ، كما شاركت  منسقة قسم اللغة الإنجليزية الأستاذة : أزما حسين " بدور أم العروس الباكستانية ، بينما شاركت "  الأستاذة  : هالة عبد الحق " بدور أم العروس الجيزانية .

 

نفذت الزفة الباكستانية الدكتورة شيلو بهاتيا ،  كما نفذت الزفة الجيزانية " الأستاذة : فاطمة الحازمي " ، رئيسة وحدة الصرف والمكافآت بالكلية .

 

كما اشتمل البرنامج على عرض لأشهر أنواع الحلويات والمأكولات التي يتم تناولها في أعراس البلدين الشقيقين ، من إعداد وتقديم عضوات هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية  ، والتي تم توزيعها على الحاضرات من أعضاء هيئة التدريس  والاداريات والطالبات من الأقسام المختلفة بالمجمع الأكاديمي .

 

و الجدير بالذكر أن البرنامج قد حظى بإعجاب الحاضرات اللائي أشدن به حيث أعربت كلاً من "  الدكتورة :  عبير كامل " ، "  الدكتورة : تيمار عبد الرحمن  " عن سعادتهما بفقرات البرنامج وبدقة تنظيمه ، كما أبدت طالبات الاقسام المختلفة اعجابهن بالبرنامج وطالبن بإشراكهن في ورش البرنامج القادمة .

 

في الختام قدمت الأستاذة "  فدوى خالد "  رئيسة وحدة الموهبة والإبداع الشكر للحاضرات من عضوات هيئة التدريس والاداريات على حضورهن الفعال للبرنامج ،  كما أشادت بالحضور الكبير للطالبات ومشاركتهن الفاعلة بها وأعلنت أن البرنامج مستمر وستكون الورشة القادمة – إن شاء الله - عن المأكولات الشعبية , طالبةً من الطالبات الاستعداد للمشاركة باختيار أي صنف من المأكولات الجيزانية واحضار صورة تعريفية له على أن تحوي مكونات الصنف باللغة الإنجليزية وشرحا موجزا له ، كما أوضحت أن الهدف من تنفيذ مثل هذا البرنامج صقل مواهب الطالبات وإثراء محصلتهن الأكاديمية والثقافية .  

 

 

 

                                                         

                                                                         منسقة البوابة الإلكترونية

                                                            أ .  سالي سعد

تاريخ الخبر:08/07/1439آخر تعديل:12/07/1439 10:15 م