header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
فى إطار خدمة المجتمع... كلية الآداب تنظم محاضرة " كيف تكونين متفوقة دراسياً" بمدرسة المتوسطة الأولى بصبيا
 

فى إطار خدمة المجتمع... كلية الآداب تنظم محاضرة " كيف تكونين متفوقة دراسياً" بمدرسة المتوسطة الأولى بصبيا

 

كتبت :  دعاء عادل  -  متابعة : سالي سعد

فى إطار جهود كلية الآداب والعلوم الإنسانية (شطر الطالبات) فى تفعيل دورها فى خدمة مؤسسات المجتمع المحلى نظمت وحدة البحث العلمى وخدمة المجتمع بالكلية محاضرة بمدرسة المتوسطة الأولى بصبيا بعنوان " كيف تكونين متفوقة دراسياً" قدمتها الدكتورة إلهام برعى الأستاذ المساعد بقسم اللغة العربية بالكلية .

استهدفت المحاضرة تعريف طالبات المدرسة بأسرار التفوق الدراسى وطرق وسبل النجاح وتحقيق أعلى الدرجات فى الاختبارات، فضلاً عن إعطاءهن الأدوات المناسبة التي تساعدهن على تحقيق الإنجازات فى الدراسة.

وأوضحت مقدمة المحاضرة انه يمكن للطالبة أن تجعل حياتها بتوفيق من الله نجاحاً تاماً في دراستها فكل شخص لديه القدرة والاستعداد أن يفعل ذلك ويحققه بعون الله.

بدأت المحاضرة بالتأكيد على ان الحماس الذاتى هو نقطة البداية فى التفوق الدراسى ووجهت مقدمة المحاضرة عدة نصائح للطالبات لزيادة الحماس أهمها ( تحديد الهدف، تنمية الرغبة والتفكير، الحصول على مهارات خاصة )

أثر ذلك تناولت المحاضرة عدة محاور ( العادات الدراسية الموفقة وأهمية مهارات تدوين الملاحظات على كافة المقررات، الاستخدام الفعال للذاكرة ، كيف تستعدين للاختبارات ) .

وفى نهاية المحاضرة تقدمت قائدة المدرسة الأستاذة لطيفة العامرى للدكتورة إلهام برعى مقدمة المحاضرة بالشكر والتقدير على المحاضرة الهامة مؤكدة استفادة الطالبات وأبدت رغبتها فى مزيد من التعاون بين المدرسة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية .

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:13/06/1440آخر تعديل:13/06/1440 11:39 ص