header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
أساسيات الرسم بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات
 

أساسيات الرسم بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات

كتبت : صافية مدخلي تحرير :سالي سعد

انطلاقا من حرصها على تنمية وصقل مواهب الطالبات في شتى المجالات وبرعاية كريمة من وكيلة الكلية الدكتورة ليلى شبيلي، أقامت وحدة الموهبة والإبداع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية دورة في أساسيات الرسم أعدتها وقدمتها الأستاذة فاطمة السدمي-محاضر بقسم التربية الفنية وبتنسيق من الأستاذة صافية مدخلي -محاضر بقسم اللغة الإنجليزية-رئيسة الوحدة، ونائبتها الأستاذة أمجاد باعشن- معيدة بقسم الصحافة.

في البداية  أوضحت رئيسة الوحدة الأستاذة صافية مدخلي أن الهدف من الدورة هو كسر حاجز الخوف في نفوس الطالبات وتعريفهن بالمبادئ الصحيحة للرسم مما يساهم في صقل مهاراتهن لا سيما أن الغالبية منهن هاويات ولسن محترفات في مجال الرسم.

تحدثت الأستاذة فاطمة خلال الدورة عن أساسيات رسم الأشكال وعن ضرورة أن يطلق الفنان بصره في الموجودات المحيطة به لما لذلك من أهمية كبرى في تنمية التوافق بين البصر واليد كما تحدثت أيضا عن درجات الرسم بأقلام الرصاص وعن أساسيات الظل والنور كما ركزت على ضرورة التعلم الذاتي للفنان لا سيما في وجود تطبيقات الإنترنت كاليوتيوب وغيرها.

 

 

اشتملت  الدورة على  العديد من التدريبات العملية والتي لاقت تفاعلا من الطالبات المشاركات واللاتي أبدين شكرهن للمدربة ولوحدة الموهبة والإبداع على جهودهن المتميزة.

وفي نهاية الدورة قدمت الأستاذة صافية ونائبتها الأستاذة أمجاد باعشن شهادة شكر وباقة من الورود للأستاذة فاطمة السدمي والتي عبرت عن شكرها وسعادتها باستضافتها في كلية الآداب والعلوم الإنسانية معربة عن رغبتها في إقامة دورات أخرى لتنمية الجانب الفني لدى الطالبات.

 

 

منسقة البوابة الإلكترونية

        أ .سالي سعد

 

تاريخ الخبر:14/02/1440آخر تعديل:14/02/1440 01:08 م