header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
أساسيات الصحافة الإلكترونية
 

 " أساسيات الصحافة الإلكترونية " بكلية الآداب والعلوم الإنسانية

 

 

كتبت  : سالي سعد

أقام قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية دورة تدريبة بعنوان " أساسيات الصحافة الإلكترونية " قدمها " الأستاذ / حسين صيرم " ، رئيس تحرير صحيفة جازان فويس  وذلك بحضور عدد كبير من طلاب القسم. 

 

اشتملت الدورة على العديد من الموضوعات الهامة  كالحديث عن كيفية إنشاء الموقع الإلكتروني للصحف وخطوات ذلك بدءاً من الحصول على النطاق وتخصيص مساحة للموقع ، ثم تحديد نوع المحتوى ، وصولاً بإدارة الصحيفة الإلكترونية من خلال الدخول إلى صفحة الدومين وتنسيق المحتوى .

تحدث بعد ذلك عن آلية  كتابة الخبر الالكتروني ، ثم قدم شرحاً مفصلاً  لطرق كتابة العناوين ، و كتابة النص وضبطه ، وكيفية اضافه الصور البارزة .

 

وفي الختام  قدم " الأستاذ : حسين صيرم  " شكره وتقديره لقسم الصحافة والإعلام على إتاحة الفرصة للقيام بهذه الدورة، داعياً الله للطلاب بالتوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية ، كما تقدم الحاضرين من الطلاب - اللذين تفاعلوا بشكل كبير مع الدورة -  بشكرهم لرئيس القسم "  الأستاذ الدكتور : عبد النبي الطيب " على تلك الدورات التي أفادتهم كثيراً في مسيرتهم التعليمية بالقسم ، مطالبين بالمزيد من تلك الدورات .  

 

 

 

 

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:01/08/1439آخر تعديل:02/08/1439 11:48 م