header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
دور التقنية في التعليم المفهوم والنظرية
 

ضمن أوراق عمل ملتقى اللغة الإنجليزية بصبيا

 

كلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات تشارك بورقة عمل بعنوان  " دور التقنية في التعليم المفهوم والنظرية "

 

 

كتبت : سالي سعد

 

شاركت كلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات بورقة عمل بعنوان " دور التقنية في التعليم المفهوم والنظرية  " ضمن ملتقى اللغة الإنجليزية الذي أقامته إدارة التعليم بصبيا  قدمتها " الأستاذة : ماجدة ادريس  " ، مساعدة وكيلة الكلية ، عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية ، وتأتي تلك المشاركة ضمن برنامج الخدمة المجتمعية لقسم اللغة الإنجليزية بالكلية   .

في البداية أوضحت " الأستاذة : ماجدة ادريس " أن الورقة تهدف إلى عرض أهم نتائج الأبحاث حول استخدام التكنولوجيا كالأجهزة أو التطبيقات البرامجية الحديثة في تدريس اللغة الإنجليزية .

اشتملت ورقة العمل الإجابة  على ثلاثة أسئلة رئيسية وهي ، ما المعتقد لدى الأستاذ حول استخدام التقنية في تدريس اللغة الإنجليزية ؟  ما الذي يجعل استخدام التقنية ذو أثر إيجابي في تدريس اللغة ؟ وأخيراً كيف يُعزز دمج التقنية في تدريس اللغة بشكل أكبر؟ وتجيب ورقة العمل على هذه الأسئلة من خلال دراسة وصفية تستعرض نتائج الأبحاث التجريبية التي تناولت موضوع استخدام تقنيات معينه في تدريس اللغة في المملكة العربية السعودية على مدار العشر سنوات الماضية  .

أكدت " الأستاذة : ماجده " في بحثها  على مجموعة من التوصيات كان من أهمها : تدريب المعلمين والمعلمات على استخدام برامج تكنولوجية حديثة ، وأهمية الجانب التحفيزي لتشجيع المعلمين والمعلمات على دمج التكنولوجيا في العملية التدريسية بشكل بناء ، كما أكدت على ضرورة عقد منتديات مستمرة للمعلمين والمعلمات لعرض أهم التجارب والخبرات المكتسبة من استخدام التكنولوجيا في التدريس .  

 

 

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:08/08/1439آخر تعديل:08/08/1439 11:08 م