header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
" الكاتب المسرحي والممثل البارز في الأدب الإنجليزي – وليام شكسبير " بكلية الأداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات
 

" الكاتب المسرحي والممثل البارز في الأدب الإنجليزي – وليام شكسبير " بكلية الأداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات

 

كتبت : مشاعل مجممي  – متابعة :  سالي سعد

أقام قسم  اللغة الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات ورشة عمل بعنوان " الكاتب المسرحي والممثل البارز في الأدب الإنجليزي – وليام شكسبير "  ، إعداد وتقديم " الدكتورة : غزالة أمبرين " الأستاذ المساعد بالقسم ، والتي أوضحت أن الفئة المستهدفة من موضوع الورشة هن طالبات قسم اللغة الإنجليزية من المستوى السادس والسابع والثامن .  

في البداية تحدثت " الدكتورة : غزالة أمبرين " عن مهمتها في نقل الحب عن تعلم الأدب الإنجليزي بشكل عام "وشخصية شكسبير" بشكل خاص  إلى طالبات قسم اللغة الإنجليزية والمهتمات بمجال الأدب الإنجليزي ، حيث أكدت على أن تكون المهمة منقولة بمهارة سليمة وناجحة من معلمي الأدب الإنجليزي إلى المتعلمين باستخدام سحر فن هذا الكاتب والممثل المسرحي لالتقاط وتحفيز خيالهم .

وخلال الورشة، عُرضت بعض النصائح المتمثلة في الأقوال المشهورة لشكسبير من أجل تعزيز حماس الطالبات بقسم اللغة الإنجليزية ودفعهن لتحقيق حبهن لتعلم الأدب والتعمق في دراسة شخصية هذا الكاتب المسرحي بشكل أوسع .

تابعت " دكتورة : غزالة أمبرين "  نقاشها خلال الورشة عن "شكسبير" وذكر السبب الذي يكمن وراء شهرته ، والذي كان يُنظر إليه باعتباره أكبر وأبرز كُتاب المسرح الإنجليزي ، ويُطلق عليه لقب الشاعر الوطني و"شاعر أفون الملحمي". وعرضت عدة صوراً من قصصه ومسرحياته التي كانت تتناول مواضيعاً مختلفة حول (الحياة، والحب، والموت، والانتقام، والحزن، والغيرة، والقتل، والسحر، والغموض.) وعلاوةً على ذلك ، أكدت على أهمية وضرورة دراسة شكسبير من خلال تلقي الطالبات تعليمات حول كيفية قراءة وفهم المسرحيات الأدبية والقصائد الخاصة بالمسرحي "ويليام شكسبير".

والجدير بالذكر أن الورشة قد حققت نجاحاً كبيراً ، حيث حضر العديد من طالبات المستوى السادس والسابع والثامن وشاركوا  بالإجابة على الاستبيانات المعدة لهم حول هذا الموضوع من قبل مقدمة الورشة .

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:13/05/1440آخر تعديل:13/05/1440 06:54 م