header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
التغلب على قلق الاختبارات
 

" كيف تتغلبين على قلق الاختبارات " بكلية الأداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات

 

كتبت :  سالي سعد

برعاية كريمة من سعادة وكيلة كلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات " الدكتورة : ليلى شبيلي" .  ، وحدة الإرشاد الأكاديمي  تقيم دورة تدريبية بعنوان " كيف تتغلبين على قلق الاختبارات" ، إعداد وتقديم ( الأستاذة : أشجان زيلع) رئيسة وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية وعضو هيئة التدريس بقسم الصحافة والإعلام .

 

في البداية أوضحت الأستاذة : أشجان زيلع أن موضوع الدورة ، يأتي تزامناً مع بداية فترة الاختبارات النهائية للطالبات، وحاجتهم للنصح والتوجيه للطرق المثلى للمذاكرة وتخطي القلق المرتبط بفترة الامتحانات، والتي قد تؤثر على التحصيل الدراسي واجتياز الطلاب للمادة.

الجدير بالذكر أن  الدورة قد حظيت بحضور  مجموعه كبيرة من الطالبات اللائي  شاركن بشكل فعال مع موضوع الدورة ، حيث تحدثن عن أكثر مسببات للقلق يتعرضن لها  في هذه الفترة وكيفية  التغلب عليها.

شرفت الدورة أيضا  بحضور مساعدة وكيلة الكلية للشؤون الأكاديمية " الدكتورة  : غادة ذباليوالتي وجهت بدورها الطالبات للعديد من النصائح المهمة في ادارة الوقت اثناء فترة الاختبارات  والتي تساعد كثيراً في استيعاب وفهم المقررات

 .في نهاية الدورة توجهت رئيسة وحدة الارشاد الاكاديمي " الأستاذة : أشجان زيلع" بخالص الدعوات بالتوفيق والسداد للطالبات في اجتياز الاختبارات النهائية

 

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:24/03/1440آخر تعديل:24/03/1440 11:26 م