header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
كيفية التعامل مع الطلاب المبدعين والموهوبين
   

دعماً منه للمبدعين والموهوبين

مركز الابتكار وريادة الأعمال يقيم دورة تدريبية بعنوان ( كيفية التعامل مع الطلاب المبدعين والموهوبين )

تغطية : عبدالله آل خيرات - متابعة : سالي سعد

أقام مركز الابتكار وريادة الاعمال دورة تدريبية الْيَوْمَ بمسرح السنة التحضيرية بعنوان ( كيفية التعامل مع الطلاب المبدعين والموهوبين ، قدمها " الدكتور فائز حسن عثمان " رئيس وحدة الموهبة والابداع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية  .

 

وقد تطرقت الدورة لعدة محاور أهمها تعريف الموهبة وكيفية اكتشافها وتنميتها ، بجانب دور الاسرة والمجتمع في دعم الموهوبين وتوفير المناخ الملائم لهم لتنمية مواهبهم ، بالإضافة إلي دور المؤسسات الأكاديمية كالجامعات والمدارس في اكتشاف الموهوبين والمبدعين متطرقاً لدور جامعة جازان في هذا الشأن من خلال مركز الابتكار وريادة الأعمال .

كما تطرق الدكتور : فائز إلى الحديث عن طرق التدريس التي تتناسب مع أصحاب القدرات العالية من الطلاب المبدعين والموهوبين .

وعلى الجانب الآخر تحدث  " الدكتور : محمد بن ناصر عقيل " المشرف علي مركز الابتكار وريادة الاعمال عن دور المركز وحرصه على خدمة ودعم  المبدعين والمبتكرين من منسوبي جامعة جازان ومنطقة جازان والمعتمدة على أحدث التجهيزات المتطورة التي وفرتها الجامعة لتحقيق هذا الهدف .

 

اشتملت الدورة على العديد من المداخلات والمناقشات والاستفسارات من الحضور ، بالإضافة إلى طرح الآراء والتجارب في هذا المجال مما أكسب الدورة ألقا وبريقا .

والجدير بالذكر أن الدورة قد شهدت حضوراً فعالاً من قبل طلاب وطالبات ومنسوبات الجامعة ، وعدد من  منسوبات إدارة تعليم صبيا . 

  

 

 

منسقة البوابة الالكترونية

أ . سالي سعد

 

تاريخ الخبر:12/07/1439آخر تعديل:13/07/1439 01:47 ص