header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
أخلاقيات العمل الصحفي والإعلامي
 

تميز تستكمل برامجها التدريبية بورشة عمل " أخلاقيات العمل الصحفي والإعلامي "

كتبت : سالي سعد

تستكمل لجنة تميز التابعة لوحدة التخطيط والتطوير بكلية الآداب والعلوم الإنسانية – شطر الطالبات – برنامجها التدريبي الأول لطالبات الكلية ، برعاية كريمة من سعادة وكيلة الكلية الدكتورة " ليلى عبده شبيلي " ، بورشة عمل بعنوان " أخلاقيات العمل الصحفي والإعلامي " ، قدمتها " الدكتورة "  زينب حامد "  منسقة وحدة التخطيط والتطوير ، والأستاذ المساعد بقسم الصحافة والإعلام بالكلية .

أوضحت الدكتورة "  زينب حامد "  منسقة وحدة التخطيط والتطوير بالكلية أن الدورة تهدف إلى تنمية الحس الأخلاقي والقيمي للعمل الصحفي والإعلامي  لدى خريجات قسم الصحافة والاعلام بالمستوى الثامن .

اشتملت الورشة على العديد من الموضوعات الهامة بدأ من تعريف أخلاقيات العمل الصحفي ، والعرض التاريخي لتدوين أخلاقيات العمل الإعلامي ومواثيق الشرف وقواعد السلوك المهنية ، التدفق الإعلامي الحر في دول العالم منذ بدايتها في مطلع العشرينات وحتى الآن .

تحدثت أيضاً عن أخلاقيات العمل الإعلامي و منها المصداقية والحيادية وعدم التحيز والتأكد من مصادر الخبر والحرص على الموضوعية في نشر الآراء في القضايا  المجتمعية مسار الخلاف فى المجتمع السعودي ، ثم عرض فيلم باللغة الإنجليزية عن أخلاقيات العمل الإعلامي .

اشتمل الجزء الثاني من الورشة على  تناول مبادئ الإعلامي الناجح و منها المسئولية - حرية الإعلام -الاستقلالية - المصداقية والصدق والدقة - والمحافظة على حقوق الاخرين ، ثم تلا ذلك التحدث عن احدى النظريات الإعلامية التي عالجت التزاوج بين مشكلة الحرية والمسئولية داخل المجتمعات المختلفة وهى نظرية المسئولية الاجتماعية . وفى نهاية الورشة تعهدت الطالبات على الحفاظ على  أخلاقيات العمل الصحفي والإعلامي وأن يكن صورة مشرفة لكلية الأداب والعلوم الإنسانية ولقسم الصحافة والإعلام .

 

 

 

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:07/08/1439آخر تعديل:07/08/1439 08:34 م