header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
قسم الصحافة والإعلام شطر الطالبات ينمي مهارات طالباته
 

قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات ينمي مهارات طالباته

 

 

 

كتبت : سالي سعد

 

أقام قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات ، العيد من البرامج التطبيقية والعملية في العديد من المقررات ، بإشراف " الأستاذة : مها الشريف " عضو هيئة التدريس بالقسم ، والتي أوضحت أن تلك البرامج كان الهدف منها تنمية مهارات الطالبات العملية بشكل فعال ، كما تقدمت بالشكر والتقدير للدكتورة " إلهام جادين " منسقة القسم على دعمها لتلك البرامج .  

 في البداية أوضحت " الدكتورة : إلهام جادين " منسقة قسم الصحافة والإعلام ، أن القسم يشهد حالة من الإزدهار والنمو على صعيد التطبيقات والممارسات العملية في جميع المستويات ، كما أشادت بالدور البارز للأستاذة مها في تدريس المقررات التي أسندت لها حيث أبدعت مع طالباتها في التدريبات والتطبيقات العملية .

تنوعت البرامج التطبيقية التي تم ممارستها خلال الفصل الدراسي ، اشتمل البرنامج الأول على تطبيق عملي للمؤتمر الصحفي كمتطلب من ضمن متطلبات مقرر التحرير الصحفي ، كما قدمت أيضاً حملة بعنوان " أنثى تصنع أمة " تتحدث عن دور المرأة في بناء المجتمع السعودي ، والتي حازت على إعجاب كافة منسوبات الكلية لما اشتملته من مطويات وفعاليات متنوعة صنعت بالفعل بصمة ، وساهمت في تشجيع الطالبات على أن يصنعن بصمة في حياتهن .  

 

 

        

 

 

   

 

اشتمل البرنامج الثاني على مسابقة بعنوان " أفضل مجلة من الناحية الإخراجية " ، كجانب تطبيقي في مقرر صحافة المجلة ، وقد تم عرض المجلات على لجنه تحكيم مكونة من " الدكتورة : زينب حامد ، الدكتورة دعاء عادل ، الأستاذة : سالي سعد " ، اختيار أفضل 3 مجلات من الناحية الإخراجية وتكريم الفائزات في حفل حظى بتفاعل كبير من الحاضرات  . 

 

 

 

 

 

 

 

في الختام أعربت الطالبات عن سعادتهن بهذا التكريم مؤكدات على أهمية تلك المسابقات التحفيزية التي تساهم في تنمية مهاراتهم العملية والتطبيقية للمقررات الدراسية مطالبات بالمزيد من تلك المسابقات في كافة مجالات العمل الإعلامي . 

 

 

والجدير بالذكر أن الجميع قد أشاد بتميز البرامج التي قدمتها " الأستاذة : مها " مع طالباتها ، حيث أشادت سعادة وكيلة الكلية " الدكتورة : ليلى شبيلي " بهذه البرامج  التي ساهمت في إثراء قسم الصحافة والإعلام ، كما أشادت سعادتها بالدور البارز الذي قدمته الأستاذة مها في هذا المجال ، مؤكدة على أهمية تفعيل هذه البرامج على كافة المستويات بالقسم . 

                                                          

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:10/08/1439آخر تعديل:11/08/1439 01:24 ص