header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
العلاقات العامة وإدارة الفعاليات والأنشطة
 

في إطار سعيها للخدمة المجتمعية كلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات تقيم دورة تدريبية بعنوان

 

" العلاقات العامة وإدارة الفعاليات والأنشطة "  

 

 

 

نفذ قسم الصحافة والإعلام ، ووحدة البحث العلمي وخدمة المجتمع والعلاقات العامة والإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات وبالتعاون مع المدرسة الثانوية الثانية بجازان  ، دورة تدريبية بعنوان (  العلاقات العامة وإدارة الفعاليات والأنشطة ) ، في إطار سعيه للخدمة المجتمعية ، قدمتها " الأستاذة : سالي سعد  " رئيسة وحدة العلاقات العامة والإعلام بالكلية - عضو هيئة التدريس بقسم الصحافة والإعلام  ، و " الأستاذة : ابتسام زيلعي " نائبة وحدة العلاقات العامة بالكلية .

 

بدأت المدربتان الدورة بنشاط طرحتا من خلاله تساؤلاً على الحاضرات عن مفهوم العلاقات العامة ومهام وحدة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسات التعليمية  .

اشتملت الدورة على العديد من الموضوعات الهامة كالحديث عن مفهوم العلاقات العامة ، وأهداف وحدة العلاقات العامة بالمدارس ، بالإضافة إلى التعرف على وظائف ومهام وحدة العلاقات العامة بالمؤسسات التعليمية ، مع عرض لأهداف ومهام وتشكيل وحدة العلاقات العامة بمجموعة من المؤسسات التعليمية كنموذج تطبيقي .

تطرقت الدورة أيضاً إلى الحديث عن مفهوم إدارة الفعاليات ، وكيفية إدارة الفعاليات ، بالإضافة إلى شرح الخطوات الأساسية لتنظيم الفعاليات الناجحة ، مع عرض خطة تطبيقية على ذلك .

اشتملت الدورة على العديد من النماذج التطبيقية – التي حظيت على إعجاب الحاضرات - في مجال العلاقات العامة وإدارة الفعاليات والأنشطة  ، كما طلبت المدربتان من الحاضرات اختيار موضوع لفعالية و إعداد خطة لإدارة تلك الفعالية بناءاً على ما تم اكتسابه من مهارات في الدورة .  

و الجدير بالذكر أن الدورة قد لاقت استحسان الحاضرات من الطالبات والمعلمات عن سعادتهن بالدورة وشكرت قائدة المدرسة " الأستاذة : سلمى علي منصور " المدربتان على موضوع الدورة مطالبة بمزيد من التعاون بين الكلية والمدرسة والمزيد من تلك  .                                                                                                                 الدورات

 

 

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:04/08/1439آخر تعديل:04/08/1439 11:19 م