header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
العلاقات العامة وتكنولوجيا الإعلام الإلكتروني
 

في إطار سعيها لتنمية وتطوير مهارات العاملات بالعلاقات العامة بالجامعة

 

وحدة العلاقات العامة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات تقيم دورة تدريبية بعنوان

" العلاقات العامة وتكنولوجيا الإعلام الإلكتروني "

 

 

أقامت وحدة العلاقات العامة والإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية – شطر الطالبات-  ، دورة بعنوان " العلاقات العامة وتكنولوجيا الإعلام الإلكتروني " قدمتها " الأستاذة : سالي سعد " ، عضو هيئة التدريس بقسم الصحافة والإعلام ، ورئيسة وحدة العلاقات العامة والإعلام بالكلية ، لممثلات ومنسقات العلاقات العامة على مستوى كليات وعمادات وإدارات شطر الطالبات بالجامعة ، وعضوات اللجنة النسائية لإدارة الفعاليات ، وذلك حرصاً من الوحدة على تنمية وتطوير مهارات العاملات بالعلاقات العامة بالجامعة ، والتعرف على الطرق التكنولوجية الحديثة في مجال العمل بالعلاقات العامة .

في البداية قدمت " الأستاذة : سالي سعد " الشكر والتقدير لسعادة المشرف على إدارة الموارد البشرية  " الدكتور : سنوي شراحيل " على تعاونه مع كلية الآداب ووحدة العلاقات العامة ، والمساهمة من سعادته في نجاح الدورة .

 بدأت " الأستاذة : سالي " الدورة بنشاط طرحت من خلاله تساؤلاً على الحاضرات طلبت منهن ذكر مهام وحدة العلاقات العامة والإعلام للكلية أو الإدارة التي يعملن بها ، مع ذكر الطرق والوسائل التي تتبعها كل واحدة منهن في القيام بتلك المهام .

اشتملت الدورة على العديد من الموضوعات الهامة كالحديث عن مفهوم العلاقات العامة ، والعلاقات العامة الإلكترونية ، بالإضافة إلى العلاقات العامة والتطورات التكنولوجية الحديثة  ، والتعرف على أهمية الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات في دعم أداء العلاقات العامة ، طرحت بعد ذلك تساؤلاً على الحاضرات تعرفت من خلاله على الوسائل الإلكترونية التي تستخدمها كل واحدة منهن كمسؤولة علاقات عامة  بإحدى الكليات أو الإدارات بالجامعة .   

كما تطرقت الدورة إلى الحديث عن متطلبات تطبيق تكنولوجيا المعلومات في مجال العلاقات العامة ، والتعرف على طرق إعداد خطة العلاقات العامة بالاعتماد على التقنيات الإلكترونية المختلفة مع عرض لبعض النماذج الناجحة في هذا المجال  .

اشتملت الدورة على العديد من النماذج التطبيقية – التي حظيت على إعجاب الحاضرات - في مجال العلاقات العامة وتكنولوجيا الاعلام الالكتروني ، كما طلبت الأستاذة : سالي من الحاضرات إعداد خطة علاقات عامة إلكترونية باستخدام كافة التطبيقات التكنولوجية الحديثة  التي تم التعرف عليها في برنامج الدورة ، ومناقشة تلك الخطط معهن .

 و الجدير بالذكر أن الدورة قد لاقت استحسان الحاضرات من ممثلات ومنسقات العلاقات العامة ، وعضوات لجنة إدارة الفعاليات النسائية بالجامعة ، واللائي طالبن بالمزيد من تلك الدورات التي تساهم في تطوير العمل في مجال العلاقات العامة بالجامعة . 

  

 

                             

 

 

 

 

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

 

تاريخ الخبر:15/07/1439آخر تعديل:16/07/1439 12:29 ص