header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
من إعجاز المتشابه اللفظي في القرآن الكريم

   

" من إعجاز المتشابه اللفظي في القرآن الكريم " بكلية الآداب والعلوم الإنسانية - شطر الطالبات

 

 

 

تغطية : تنوير هندي – متابعة : سالي سعد

 

قدم قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية – شطر الطالبات -  بالتعاون مع وحدة النشاط الطلابي بالكلية محاضرة بعنوان ( من إعجاز المتشابه اللفظي في القرآن الكريم )، قدمتها الدكتورة تنوير أحمد هندي مساعدة رئيس قسم اللغة العربية والمتخصصة في البلاغة والنقد . وقامت بالتنظيم والتنسيق د. ريحاب فتحي رئيسة وحدة النشاط بالكلية .

وقد تحدثت المحاضرة في البداية عن إعجاز القرآن الكريم وأهمية أن تدرك الطالبات شيئا من الأسرار التي تنطوي تحت تشابه أجزاء من القرآن الكريم مع بعضها ومضامينها وأغراضها البلاغية والدقة المعجزة لذلك التشابه ، ثم أخذت في عرض نماذج من المتشابه اللفظي في بعض آيات القرآن الكريم .

 

وتخلل هذا مداخلات من الطالبات والعضوات الحاضرات د. إيمان أنور في تخصص النحو والصرف ود. شادن عبد الدايم في تخصص اللغويات ود. علا سعد في تخصص البلاغة والنقد ود. مي محمود ود. إسراء الشياب في تخصص الأدب بالإضافة إلى المحاضرات والمعيدات : أ. غادة ذبالي وأ. هند العمري ومن الكادر الإداري أ. عائشة شوك وأ. ليلى الخثلان وأ. ابتسام زيلعي . وسادت اللقاء أجواء روحانية نشرها التعايش مع القرآن الكريم وتلاوة آياته وتدبر شيىء من  أسرار الإعجاز فيه.

 

تاريخ الخبر:04/07/1439آخر تعديل:13/07/1439 03:49 ص