header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
" speak , speak , speak " بكلية الأداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات
 

" speak , speak , speak " بكلية الأداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات

 

كتبت : عفة مراد  – تحرير :  سالي سعد

قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات ينهي فعاليات ورشة عمل بعنوان " مهارة التحدث باللغة الإنجليزية "  ، إعداد وتقديم " الأستاذة : عفة مراد " رئيسة وحدة الإحصاء والمعلومات ، وعضو هيئة التدريس بالقسم ، والتي أوضحت أن الفئة المستهدفة من موضوع الورشة هن طالبات قسم اللغة الإنجليزية من المستوى الثالث والرابع ،بالإضافة إلى العديد من طالبات الكلية من الأقسام الأكاديمية الأخرى  اشتمل برنامج الورشة على مجموعة من الموضوعات قسمت على أسبوعين بواقع ساعة ونصف كل يوم ثلاثاء.

استعرضت " الأستاذة : عفة في هذه الورشة " العديد من الموضوعات التي كان الهدف منها  تقوية مهارات التحدث لدى الطالبات، وتعزيز الثقة بالنفس، والتغلب على الخوف من التحدث، والمشاركة أثناء المحاضرات أو المواقف الأخرى .

بالإضافة إلى تطوير القدرات الفكرية والشخصية والمهنية للطالبات ، و العمل على إتقان اللغة الإنجليزية التي تعد من أهم المهارات الأساسية لمتعلميها .

كما تحدثت " الأستاذة : عفة " عن  الأخطاء الشائعة بشكل بارز في التحدث واللغة الإنجليزية واستخدامها بشكل عام، وأوضحت بعض الطرق التي تساعد الطالبات على التغلب عليها ، كما قدمت شرحاً وافياً للعديد من القواعد الإملائية الشائعة في اللغة الإنجليزية ، بالإضافة إلى بعض العبارات والتعابير الإنجليزية المستخدمة في الحياة اليومية .  

 كما قامت " أ. عفة مراد " ،  بإنشاء فصل افتراضي في موقع "Google Classroom" من أجل تسهيل التواصل بينها وبين الطالبات وإرسال ومشاركة الملفات بشكل أفضل ، وإرسال مواقع مفيدة تتعلق بمهارة التحدث بشكل خاص و اللغة الإنجليزية بشكل عام .

واختتمت الورشة بتوزيع شهادات للحاضرات وتذكارات بسيطة لتحفيزهن والثني على مجهودهن خلال الورشة.

 

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:13/05/1440آخر تعديل:13/05/1440 06:24 م