header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
" فن إدارة الوقت " بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات
 

"  فن إدارة الوقت " بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات 

كتبت :  صافية مدخلي ،  متابعة : سالي سعد

أقامت وحدة الموهبة والإبداع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية دورة بعنوان فن إدارة الوقت أعدتها وقدمتها الدكتورة سارة إسماعيل من قسم اللغة العربية حيث أشارت الدكتورة إلى أن الفرق بين الإنسان الناجح والإنسان الفاشل هو في إجادة فن إدارة الوقت وأضافت بأن الوقت هو أغلى وأثمن ما يملكه الإنسان ولذلك لا بد للإنسان أن يتحلى بمهارات إدارة الوقت إذا أراد النجاح في حياته.

اشتملت الدورة على ذكر مسببات إضاعة الأوقات كالقيم والعادات والنظرة السلبية للذات وأيضا ماهي بعض معوقات استثمار الوقت حيث تنقسم إلى معوقات إيمانية ومعوقات شخصية، ذكرت الدكتورة سارة كذلك أن الخيال يشكل عاملاً مهماً للنجاح حيث أنه يساعد الإنسان على وضع تصور لرؤيته وحياته المستقبلية كما تطرقت إلى أن أفشل الناس هم الذين يعلقون أعذارهم على شماعة الظروف.

 تضمنت الدورة كذلك على الإشارة إلى أهم أسباب تضييع الوقت وكيف تدير الطالبة وقتها بفعالية وذلك عن طريق الوعي بأهمية الوقت والوقوف بشكل حازم ضد النفس وأهواءها. وختاماً نوهت الدكتورة على أهمية تحديد الأهداف والعمل من أجل تحقيقها بدون انتظار التقدير من الآخرين.

وفي نهاية الدورة تم تكريم المدربة بشهادة شكر وتقدير مقدمة من الوحدة وقد حظيت الدورة بتفاعل كبير من قبل الطالبات وأعربن عن رغبتهن بالمزيد من الدورات التي تساهم في تنمية ذواتهن نحو الأفضل.

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:13/06/1440آخر تعديل:13/06/1440 11:30 ص