header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
كلية الأداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات تحتفي باليوم العالمي للترجمة
 

كلية الأداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات تحتفي باليوم العالمي للترجمة 

كتبت :  مشاعل مجممي – تحرير : سالي سعد

في الجزء الكلي من العالم ، يصادف يوم الثلاثين من سبتمبر من كل عام " اليوم العالمي للترجمة " ، ويحتفي بهذا اليوم المترجمون لتقديم حصيلة انجازات تواكب العصر في فنون الترجمة المتنوعة بلغاتها تماشياً مع مقولة الكاتب الانجليزي – أنتوني برجس – " ليست الترجمة كلمات تُنقل ، بل ثقافةَ تُفهم " وفي الجزء الخاص من العالم ، احتفى قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب والعلوم الانسانية - شطر الطالبات باليوم العالمي للترجمة .

برعاية كريمة من سعادة وكيلة الكلية " الدكتورة ليلى عبده شبيلي " و بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة بالكلية، خصصت نائبة رئيسة وحدة العلاقات العامة – عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية – الأستاذة "مشاعل عيسى مجممي" ركناً لتفعيل برنامج اليوم العالمي للترجمة. وقد اشتمل الركن على عرض بوربوينت باللغة الانجليزية عن " أساسيات الترجمة "، وكتب مُترجمة باللغة الانجليزية والعربية والفرنسية والاوردية ، ومسابقات متنوعة للطالبات وأعضاء هيئة التدريس ومشاركات مختلفة منهن ، وهدايا رمزية للفائزات .

ومن جانبها ، أعربت  أ. مشاعل مجممي عن شكرها لزميلاتها أعضاء هيئة التدريس بالقسم الأستاذة "صالحة حكمي" والأستاذة "سلمى إدريس" والأستاذة "عروى افتخار" لحُسن تعاونهن وتفاعلهن مع مشاركات الطالبات في الترجمة لعدة لغات اشتملت على "اللغة الانجليزية، والعربية، والاوردية".

والجدير بالذكر أن الفعالية قد حازت على إعجاب الحاضرات وعلى رأسهن سعادة وكيلة الكلية الدكتورة " ليلى شبيلي" والتي بدورها  أعربت عن شكرها لكل من ساهم في نجاح هذا العمل المميز ، والذي تديره نخبة من أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية ورئيسة القسم ورئيسة وحدة العلاقات العامة ونائبتها.

 

 

 

منسقة البوابة الإلكترونية

       أ . سالي سعد

 

تاريخ الخبر:10/02/1440آخر تعديل:10/02/1440 06:00 ص