header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
معك نحو التميز
 

إيماناً منها بأهمية رفع الوعي الأكاديمي لدى الطالبات

وحدة الشؤون الأكاديمية بكلية الأداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات تطلق فعاليات حملة " معك نحو التميز "

 

كتبت :  غادة ذبالي – تحرير : سالي سعد

برعاية كريمة من سعادة وكيلة كلية الأداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات " الدكتورة : ليلى شبيلي "  اختتمت وحدة الشؤون الأكاديمية بالكلية  فعاليات حملة " معك نحو التميز " ، التي أطلقتها مساعدة وكيلة الكلية للشؤون الأكاديمية " الدكتورة : غادة ذبالي " بالتعاون مع وحدة الإرشاد الأكاديمي برئاسة " الأستاذة : أشجان زيلع " ، والذي امتدت على مدار ثلاثة أيام ، حيث شارك فيها جميع طالبات الأقسام  الأكاديمية بالكلية .

في البداية أوضحت " الدكتورة : غادة ذبالي " أن الهدف من الحملة هو رفع مستوى الوعي الأكاديمي لدى الطالبات لتحسين تحصيلهن العلمي ومساعدتهن في التغلب على ما يواجهنه من عقبات .

 هذا وقد بدأت الحملة بكلمة للطالبة زينة مسعود ظافر القحطاني والتي تحدثت فيها عن طرق التميز وقدمت بعض النصائح للطالبات ، تلى ذلك كلمة لمساعدة وكيلة الكلية للشؤون الأكاديمية "  الدكتورة / غادة غنيم ذبالي "  والتي رحبت بالطالبات وأعضاء هيئة التدريس وشكرت جهودهم في إنجاح الحملة .

 كما أطلقت مبادرة بعنوان : ( الرائدات ) وهي فكرة قائمة على استقطاب الطالبات ذوات المعدلات الأكاديمية المرتفعة وتأهيلهن التأهيل المناسب والكشف عن ميولهن ومواهبهن وتطويرها بما يناسبهن علميًا ومهنيًا ودمجهن في المجتمع الأكاديمي وتعليمهن على طرق البحث العلمي الصحيح وتهيئتهن لإكمال دراستهن العليا بعد ذلك .

 ثم كرمت الطالبات المتفوقات على مستوى الأقسام وقدمت الهدايا العينية ، كما تم خلال الحملة توزيع المنشورات التي توضح المواعيد المهمة للطالبة من التقويم الجامعي كالاعتذار والتأجيل والانسحاب وإعادة القيد والتقديم على الفرص الاستثنائية ، وخطوات الوصول إلى الطلبات الإلكترونية .

هذا وقد تزامنت الحملة مع عدة عروض بوربوينت وورش ودورات منها دورة (كيف تكوني ناجحة ومتميزة) أعدتها وقدمتها الدكتورة / إلهام البرعي ، ولقاء مفتوح مع نخبة من أعضاء هيئة التدريس والطالبات للاستفادة من خبراتهن العلمية والأكاديمية .

والجدير بالذكر أن الحملة قد حظيت باهتمام وإعجاب طالبات الكلية ومنسوباتها وطالبن بالمزيد من تلك الحملات والبرامج الهادفة لرفع الوعي الأكاديمي بطرق فعالة وجذابة ، شاكرات جهود القائمات على الحملة وبرامجها .

   

  

      

                                                                                                     

منسقة البوابة الإلكترونية

       أ . سالي سعد

تاريخ الخبر:10/02/1440آخر تعديل:10/02/1440 05:59 ص