header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية/كلية الآداب | شطر الطالبات
Mind Design & Stress Management
 

قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب يقيم ورشة عمل "  "تصميم العقل وإدارة الضغوطات"

 

متابعة : مشاعل مجممي  - ترجمة :حنان الجند  – تحرير : سالي سعد

أقامت كلية الآداب والعلوم الإنسانية ممثلة  في قسم اللغة الإنجليزية ورشة عمل لطالبات المجمع الأكاديمي 2 بعنوان ورشة عمل بعنوان " تصميم العقل وإدارة الضغوطات ". نفذتها " الدكتورة نُصرت" ، عضو هيئة التدريس بالقسم على القوة الفريدة للعقل والتي تساهم في معالجة التوتر. وقد استهدفت ورشة العمل الحياة الأكاديمية للطالبات والتي يواجهون فيها مواقف مجهدة بين الحين والآخر. وقد أوضحت د. نُصرت كيف يمكن لعقولنا استيعاب ما يقرب من ستين ألف فكرة في يوم واحد وتأدية عشر وظائف كوادريليون في الثانية الواحدة. وأكدت الورشة على أنه إذا فهمنا جيدًا "تصميم العقل" لدينا، فبإمكاننا التعامل مع المواقف المجهدة بسهولة .

علاوة على ذلك، أكدت على  أن التوتر ليس سوى رد فعل غريب أو محرج تجاه موقف معين. وأن أفكارنا تلعب دورًا مهمًا في تصميم أذهاننا. وانتهت الورشة بالتأكيد على أنه إذا ما كانت يمكن لأفكارنا أن تمرضنا، فهي يمكن أيضًا أن تجعلنا على ما يرام كما قال الدكتور جو ديسبنزا، أحد علماء الأعصاب المشهورين ، " أفكارك قوية بشكل لا يصدق. اختر أفكارك بحكمة" .

 

Mind Design & Stress Management

This particular workshop emphasized the unique power of mind, which contributes to handle stress. It targets the academic life of the students in which they encounter stressed situation every now and then. The workshop explains how our mind can absorb almost sixty thousands thoughts in a day and performs ten quadrillion functions per second.  If we truly understand our "mind design", we can easily handle stressed situation.

Furthermore, it also suggests that stress is nothing but our own odd or awkward reaction towards a certain situation. Our thoughts play an important role in designing our mind. Finally, it concludes if our thoughts can make us sick, it can also make us well. As Dr. Joe Dispenza , one of the famous neuroscientist quoted, "Your thoughts are incredibly powerful. Choose yours wisely."   

 

منسقة البوابة الإلكترونية

أ . سالي سعد 

تاريخ الخبر:05/08/1440آخر تعديل:12/08/1440 05:42 م