header image



مواقع الكليات/كلية الآداب والعلوم الإنسانية
بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

 

بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

" السياحة والتوظيف، مستقبل أفضل للجميع " في ورشة عمل لقسم السياحة والآثار

 

 

      برعاية معالي مدير جامعة جازان نظمت الجامعة ممثلة في قسم السياحة والآثار ورشة بعنوان "السياحة والتوظيف، مستقبل أفضل للجميع" وذلك التعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية والغرفة التجارية الصناعية بجازان وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.

     يأتي تنظيم الورشة التي أدارها سعادة رئيس قسم السياحة والآثار الدكتور علي بن محمد عواجي عريشي بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للسياحة حيث استعرض سعادة مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية والسياحية الأستاذ ناصر بن عبد العزيز النشمي دور المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية في السياحة، بينما أكد سعادة أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجازان الدكتور ماجد بن إبراهيم الجوهري على دور الغرفة التجارية الصناعية بجازان وإسهامها في التدريب والتوظيف مشيرًا إلى قيام الغرفة بتنفيذ العديد من البرامج التي تعزز هذا الجانب وتدعم الكوادر الشابة في قطاع السياحة.

 

      من جانبه استعرض سعادة مدير التوطين بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان الأستاذ أحمد بن حسن الحكمي جهود وزارة العمل في توطين القطاعات والمهن وارتباطه بالسياحة.

       فيما تطرق أستاذ الإدارة السياحية المساعد بقسم السياحة والآثار سعادة الدكتور ياسر شهاوي إلى دور الجامعات في تزويد القطاع السياحي بالكوادر الوطنية المؤهلة.

    وفي ختام الورشة كرم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني المشاركين والمنظمين.

  

تاريخ الخبر:09/03/1441آخر تعديل:09/03/1441 04:15 م