header image



 

قد تولى سيادته الإشراف على كلية المجتمع ببيش في الفترة من اليوم السادس من شهر ذو القعدة من العام 1435 وحتي اليوم الثاني من شهر صفر من العام 1437. وفي خلال هذه الفترة الوجيزة قام سيادته بتأسيس المقر المؤقت لكلية المجتمع ببيش بحرم جامعة جازان بمنطقة الروابي، وتشكيل طاقم إداري وأعضاء هيئة تدريس للقيام بالبدء في انشاء ملفات الكلية الإدارية واستكمال عمل البرامج الأكاديمية وانشاء برامج أكاديمية جديدة.

ففي هذه الفترة تم انشاء واعتماد ثلاثة برامج أكاديمية، واستقطاب أعضاء هيئة تدريس، وتوقيع اتفاقية تعاون مع المشغل الدولي SESP لتشغيل المقررات الأساسية للسنة التحضيرية مثل اللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء.

بالإضافة الى حضور العديد من اللقاءات والندوات لمناقشة دراسات الجدوى  الخاصة باحتياجات المملكة للقوى العاملة في المجالات الصناعية، وزيارة العديد من الشركات والهيئات للوقوف على مدى احتياجهم من القوى العاملة مثل أرامكو وشركة صلب ستيل وكريستال والدفاع المدني. وكذلك دعوة العديد من الشركات والهيئات مثل أرامكو وهيونداي لزيارة المقر المؤقت لكلية المجتمع ببيش ومقابلة الطلاب ومناقشتهم في احتياجاتهم من الطلاب.