header image



   

تهتم الكلية برفع مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والمهارات التخصصية والتطبيقية وذلك بتدريبهم ميدانياً بالجهات المرتبطة بتخصصاتهم في القطاعين الحكومي والخاص. وتحقيقاً لتلك الأغراض تركز الخطة الدراسية بالكلية على إعداد الطلبة للدراسة الجامعية وإكسابهم المهارات اللازمة في اللغة الإنجليزية والاتصال الفعال والحاسب الآلي وتطبيقات الأعمال المكتبية والمهارات التي يتطلبها سوق العمل.

و تعتبر السنة التحضيرية هي السنة الأولي التي يدرسها جميع طلاب الكلية حيث تسهم في إعدادهم وإكسابهم المهارات اللازمة للدراسة بالكلية وتشمل البرنامج المكثف في اللغـــة الإنجليزية ومهارات الاتصال الفعال والحاسب الآلي .

  متطلبات السنة التحضيرية 

وهي متطلبات يدرسها جميع طلاب الكلية في السنة الأولى التحضيرية, تساهم في إعدادهم وإكسابهم  المهارات اللازمة للدراسة بالكلية, و تشمل مقررات اللغـــة الإنجليزية, و مهارات الإتصال الفعال, و مبادئ إدارة الأعمال, و مقدمة في الحاسب الآلي بالإضافة إلى تطبيقات الأعمال المكتبية.

  البرنامج المكثف في اللغة الإنجليزية

يهدف البرنامج المكثف في اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية  إلى تطوير مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة بطريقة تكاملية بما يفي بمتطلبات الدراسة في الكلية حيث يدرس الطالب 15 ساعة أسبوعيا. يستمر الطالب في تعزيز قدراته اللغوية من خلال التخصص مع التركيز على المصطلحات الفنية ولغة الأعمال التي يتطلبها سوق العمل.

    

  الخطة الدراسية للسنة التحضيرية  

المستوى الأول

متطلب سابق

س معتمدة

عملي

نظري

اسم المقرر

رمز المقرر

م

-

3

-

3

مبادئ إدارة الأعمال

101دار

 

1

-

6

-

15

 

لغة إنجليزية  (1)

019نجل 

 

2

-

3

2

2

حاسب الآلي

101حال

3

 

12

2

20

المجموع

    

المستوى الثاني

متطلب سابق

س معتمدة

عملي

نظري

اسم المقرر

رمز المقرر

م

-

2

-

2

مهارات الاتصال الفعال

101تصل

 

1

019نجل

6

-

15

لغة إنجليزية  (2)

020نجل 

 

2

-

3

2

2

تطبيقات الأعمال المكتبية

172حال

 

3

 

11

2

19

المجموع