الموافق
 
 
 
مواقع الكليات/كلية المجتمع
كلية المجتمع بجامعة جازان تقيم حفل لطلابها المستجدين وتحتفي باليوم الوطني

   

أقامت كلية المجتمع بجامعة جازان حفلا لطلابها المستجدين للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1437/ 1438هـ صباح أمس في مسرح الكلية ضمن احتفالها باليوم الوطني 86 بحضور عميدها الدكتور علي بن محمد مدبش ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن قصادي وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقد بدء الحفل بتلاوة أي من الذكر الحكيم تبعه السلام الملكي فمسيرة للطلاب، تلا ذلك كلمة لعميد الكلية الدكتور علي مدبش رفع من خلالها التهنئة لحكومتنا الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني، كما رحب بالطلاب المستجدون في الكلية، قائلاً: إن الكلية ما أنشئت إلا لتكون منبراً للعلم وصرحاً من صروح المعرفة، وأنتم اليوم في ربوعها يشرف على تعليمكم نخبة من الأساتذة الأكفاء حتى تواصلوا تعليمكم الجامعي لكي تكتمل مسرتكم بالنجاح والتخرج، وترفدوا وطنكم بتخصصاتكم في شتى المواقع في القطاعين العام والخاص.

وزف الدكتور مدبش البشرى للطلاب المستجدين بانتقال الكلية إلى المدينة الجامعية بداية الفصل الدراسي الثاني، مشيراً إلى أن الكلية حريصة على تقديم تعليم مميز وبيئة تعليمية مناسبة.

وطالب مدبش الطلاب المستجدين بأن يكون الهدف الأول والأخير لهم هو الحصول على المعرفة في شتى التخصصات والتنافس فيما بينهم في التحصيل والتميز، والاستفادة من أعضاء هيئة التدريس في مسيرتهم التعليمية والسؤال عما يصعب عليهم أو يحسن من مستواهم التعليمي.

بعد ذلك ألقى الشاعر يحيى مشاري قصيدة وطنية بعنوان "وطني قصيدة الكون" تلاها عرض فيلم مرئي من إنتاج المركز الإعلامي بالجامعة وكذلك فيلم وثائقي عن المملكة وتوحدها على يد الملك عبد العزيز رحمه الله وما قام به أبناؤه من بعده في تطوير المملكة وصولاً إلى ملك الحزم الملك سلمان بن عبد العزيز.

بعد ذلك أخذ الطلاب المستجدين في جولة على مرافق الكلية للتعرف على أقسامها وتخصصاتها، ومن ثم التقى الطلاب بالمرشدين الأكاديميين والذين تعرفوا من خلالهم على كل ما يهمهم خلال مسيرة التعليمية.

وقد أوضح الدكتور حسن قصادي وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية أن الكلية تحرص على الاهتمام بالطالب حيث خصص لكل طالب مرشد أكاديمي ولكل عضو هيئة تدريس 30 طالباً يكون مسؤولاً عنهم منذ التحاقهم بالجامعة وإلى تخرجهم فيها.

تاريخ الخبر:10/01/1438آخر تعديل:03/06/1438 03:47 م