نسخة تجريبية






مواقع الكليات/كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات

تعتبر وحدة خدمات الطلاب من الوحدات المساعدة داخل الكلية التي تهدف إلى إيجاد حلقة اتصال بين الطلاب وإدارة الكلية، بما يساعد على تبسيط الإجراءات الإدارية والأكاديمية الخاصة بالطلاب، وبما يضمن سرعة تنفيذ معاملاتهم داخل الكلية. وكذلك توفير جو صحى و أكاديمى يساعد الطلاب على معرفة القواعد والشروط الخاصة بنظام الجامعة بما يضمن حصول الطالب على حقوقه الكاملة، وتوجيهه بشكل صحيح أثناء فترة الدراسة بما يساعد على حفظ وقت الطالب لمراجعة إدارة الكلية. وتتكون هذه الوحدة من الأقسام التالية:

1. الخدمات الاكاديمية: تقدم هذه الوحدة العديد من الخدمات للطلاب مثل المصادقة على التعاريف (مشاهد التعريف للطلبة الدارسين بنظام الانتظام ، مشاهد التعريف للطلبة الموظفين والمنتسبين لأقسام الكلية ، مشهد طالب زائر ، مشاهد حسن السيرة والسلوك)، إصدار التخفيضات والتحويلات الطبية ، وتصديق إخلاء الطرف.ومن الخدمات التي تقدمها الوحدة، إنهاء إجراءات الحذف والإضافة ، العمل على حل المشاكل الأكاديمية ومنها (التغيب عن الاختبارات، الرسوب ، الاعتراض على طريقة شرح الأستاذ وآلية تقييمه ، درجات الاختبارات ، وعدم توفر ساعات مكتبية) والعمل أيضا على قبول الأعذار.

2. الأنشطة الطلابية: تقدم هذه الوحدة العديد من الأنشطة والبرامج لتنمية وإثراء مهارات الطلاب وتشمل (الرياضي ، الثقافي ، الإجتماعي ، العلمي ، وأيضا نادي الحاسب الآلي).

3. خدمات التدريب التعاوني: توفر هذه الوحدة خدمات تعني بصقل وتجهيز الطلاب لإكمال مسيرتهم العلمية بتقديم برامج تدريبية وتشمل (التدريب التعاوني الداخلي و الخارجي).

4. الاستعلام: هي خدمة توفرها وحدة خدمات الطلاب للاستفسار عن أي موضوع داخل الكلية.

5. التواصل مع الطلاب (نظام الرسائل): هي خدمة تعمل كحلقة وصل بين الطلاب والكلية لتسريع الرد على استفسارات الطلاب وإنهاء إجراء معاملاتهم بشكل إلكتروني.

6. الإرشاد الأكاديمي: يعتبر الأرشاد الأكاديمي من الخدمات المهنية التي تهدف للتعرف علي كافة المشكلات التي تعيق قدرة الطالب علي التحصيل العلمي وتفاعله مع المتطلبات الجامعية. ويتم تقديم المساعدة للطلاب وتشجيعه علي بذل المزيد من الجهد لحل المشكلات الأكاديمية والشخصية التي تحول دون تحقيقه الأهداف التعليمية. ويتم ذلك عن طريق تزويد الطلاب بالمهارات الأكاديمية المتنوعة التي ترفع من تحصيلهم الدراسي.

 

 

                                                         

 

                                                       المشرف على وحد شؤون الطلاب

                                                           أ. الفاضل أحمد حمدان