نسخة تجريبية






مواقع الكليات/كلية طب الأسنان
عيادات الكلية
 

تعتبر كلية طب الأسنان، بجامعة جازان واحدة من أرقى المراكز المتخصصة في تقديم خدمات طب الأسنان, والواقعة بالمجمع الطبي الأكاديمي بالشواجرة.

وهي إحدى الكليات الصحية المتميزة التي تتطلع إلى تخريج كوادر وطنية طبية رائدة في مجال طب الأسنان لخدمة صحة الفم والأسنان للمجتمع من خلال الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجيـة ومن خلال التزامها بتطبيق معايير الجودة الشاملة والتطوير المستمر للمقررات والمهارات النوعية ووضع تصورات للرؤى المستقبلية وفقا للمعايير المحلية والعالمـية مما يضمن لخريجيها القـدرة على الاداء المتميز في سوق العمل.

وبلغ عدد العيادات العلاجية التي تم افتتاحها 120 عيادة كمرحلة اولى, وقد تم تجهيزها بأحدث الاجهزة والمواد الخاصة بطب الأسنان وتم تطبيق أعلى معايير السلامة والتعقيم المتبعة عالميا لمنع انتقال العدوى من وإلى المرضى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهي تمثل منظومة علاجية متكاملة حيث تشمل العيادات وقسم الأشعة وقسم التعقيم, وتقدم خدماتها إلى كافة شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين. تعمل الكلية حاليا على مشروع توسعة نوعي وشامل يهدف لمضاعفة عدد العيادات ليصبح في ما مجموعه 290 عيادة شاملة الملحقات التعليمية كمعامل المحاكاة التعليمية ومعامل الطلاب والأشعة ومراكز التعقيم ترتبط جميعها بنظام متابعة إلكتروني لخلق مناخ تعليمي متطور للطلاب بكلية طب الاسنان بجامعة جازان.

 

 وتشمل الخدمات العلاجية في عيادات كلية طب الاسنان خدمة الطوارئ بإزالة وتخفيف الألم السني, وعلاج اللثة والأنسجة المحيطة بالسن, وعلاج الأسنان التحفظي, وعلاج لب وجذور الأسنان, وخدمة الاستعاضة السنية المتحركة والثابتة, وجراحة الفم والوجه والفكين, وعلاج أسنان الأطفال, وخدمة تقويم الأسنان.