نسخة تجريبية






مواقع الكليات/كلية طب الأسنان

     عيادات الكلية

 

تعتبر كلية طب الأسنان، بجامعة جازان  واحدة من أرقى المراكز المتخصصة في تقديم خدمات طب الأسنان, والواقع بالمجمع الطبي الأكاديمي بالشواجرة. وتعتبر الأكثر تقدما وإحدى أكبر مجمع عيادات للأسنان في المنطقة. وقد صممت العيادات الطبية على المعايير الدولية الحديثة، وقد بنيت على بنية تحتية عالية التكنولوجيا، ومجهزة تجهيزا جيدا مع المختبرات المتخصصة، بما في ذلك أحدث وحدات الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد (CBCT)، وغيرها من آلات التصوير الإشعاعي البانورامي  الرقمية المتطورة.

College_of_Dentistry_Jazan_University_Dental_Clinics

 

وإدراكا لأهمية التعليم الذي يلعب دورا هاما في التوعية الصحية العامة وبصحة الفم والأسنان خاصة، فإن الجامعة تخطط لفتح الخدمات العلاجية للمواطنين (مجاناً). وستكون الخدمات متاحة للطلاب وسكان المنطقة، حيث يمكنهم الإستفادة من الأطباء ذوي الخبرة العالية لحل مجموعة واسعة و متنوعة من المشاكل المتصلة بالأسنان والرأس والعنق.

jazan university college of dentistry launch of dental clinics

 

وستخصص 50 عيادة لخدمة المرضى الذكور و 50 وحدة للإناث جنبا إلى جنب مع ٢٠ عيادة تخصصية. وسيتم تدعيم العيادات بخدمات الصيانة والإدارة الفنية بشكل يضمن استمرارية تقديم الخدمة المرجوة منها، وسيتم ربط العيادات مع بعضها البعض من خلال شبكة داخلية تربط جميع أقسام الكلية نظام (R4). وقد تم اعتماد مستويات عالية للغاية لضمان توفير الرعاية الجيدة من دون المساومة على أداء السلامة والأمن ورفاهية الخدمة. مما يضمن الاستفادة الكاملة من التجربة بالنسبة للطلاب المشاركين في العيادات.

college of dentistry jazan university launch of dental clinics

 

خلال حفل الإفتتاح لقسم عيادات الكلية، أعرب مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع عن سعادته بافتتاح هذا الصرح الأكاديمي الواعد قائلاً: "انا سعيد بافتتاح عيادات كلية طب ​​الأسنان الـ 120 بجامعة جازان، والذي يقدم العلاج المجاني للمواطنين باعتباره أحد أهم أدوار الجامعة في تقديم الخدمة الراقية للمجتمع، من خلال هذه العيادات المتقدمة من ناحية المعدات والتجهيزات والقدرات البشرية، وهو ما يسهم في تعزيز دور الجامعة في رفع مستوى الوعي الصحي بالمنطقة، وأنا بدوري أثمن دعم أمير المنطقة صاحب السمو الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز لهذا المشروع الأكاديمي الحضاري والذي يعود بالنفع على الطلاب في طب الأسنان بشكل خاص، والمواطنين في منطقة جازان والمناطق المجاورة بشكل عام".

مقدمة

التطلعات

الأهداف

الخطة الاكاديمية

الخطة الدراسية

مخرجات التعلم

الأقسام الأكاديمية

وصف المقررات

 

 

 

 

الصفحة الرئيسية | كلمة العميد  | برنامج البكالوريوس | عيادات الكلية | البحوث | الطلاب | اللجان | أعضاء هيئة التدريس | الإدارة | تواصل معنا 

تاريخ الخبر:آخر تعديل:05/01/1437 01:56 م