header image



   مخرجات التعلم

 

مخرجات التعلم 

تتضمن مخرجات التعلم لبرنامج البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان، الحصول على المعرفة العلمية ذات الصلة والمستخدمة في ممارسة طب الأسنان جنبا إلى جنب مع القدرة على تطبيق هذه المعرفة في الوصول إلى التشخيص والعلاج النهائي. تعتبر المهارات الحركية ومهارات التواصل الشخصي و المستخدمة في تقديم الرعاية الصحية للمرضى ذات أهمية بالغة. تطوير هذه المهارات يتطلب إشراف أكاديمي وسريري مكثف.

 القاعدة المعرفية

يتوقع من الطلاب المقبولين لبرنامج البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان، التمتع بخلفية علمية في التعليم الأساسي. تتضمن الخطة الدراسية على سنة تحضيرية، يركز فيها على مهارات التعامل مع أنظمة المعلومات والحاسب، اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة. والعلوم الأساسية.

مخرجات التعلم المتوقعة من خريجي البرنامج يمكن تقسيمها للفئات التالية:

 

 

المعرفة.

المهارات الإدراكية.

مهارات التعامل والمسؤولية.

مهارات الاتصال، وتكنولوجيا المعلومات (IT)، والمهارات العددية.

المهارات الحركية.

 

المعرفة

يشمل هذا المخرج قدرة الطالب على فهم وتذكر وعرض المعلومات.

وينبغي أن تشمل المنظومة المعرفية للطالب على حقائق ومفاهيم محددة و القدرة على فهم المبادئ والنظريات والإجراءات المختلفة المطلوبة خلال مرحلة إعداد طالب طب الأسنان.

المهارات الإدراكية

وتشمل تطبيق المبادئ والمفاهيم والنظريات، والتفكير النقدي وحل المشكلات، ومهارات التعامل مع مجموعة واسعة من القضايا والتوصل إلى استنتاج وتشخيص صحيح.

مهارات التعامل والمسؤوليات

إظهار الجدية والحرص الدائم على تطوير الذات من خلال تطوير الجانب العلمي والمهني للطالب باستمرار، والقدرة على العمل بشكل مستقل ومن خلال المنظمات العلمية، بما في ذلك من القيام بالمهام والمسئوليات القيادية اللازمة، والتمتع بمهنية عالية يحكمها ضوابط اخلاقية وتربوية.

مهارات الاتصال، وتكنولوجيا المعلومات (IT)، والمهارات العددية

وتشمل هذه المهارات قدرة الطالب على التواصل بشكل فعال كتابياً و شفوياً؛ والاستفادة بفاعلية من المعلومات والموارد المتاحة، واستخدام الإحصائيات وأدوات البحث على نحو مهني وتقني عالي.

المهارات الحركية

المهارات التي تتطلب مستويات عالية من البراعة اليدوية والتحكم الدقيق في الوظائف الجسدية هي ذات أهمية عالية في مجالات الدراسة الإكلينيكية في طب الأسنان. تختلف نوعية المهارات من حقل واحد من حقول طب الأسنان إلى آخر. من الأهمية بمكان أن يتعلم خريجي تعلم هذه المهارة اليدوية والسيطرة المتقدمة على الأدوات والمعدات مع معرفتهم التفصيلية ومهارات حل المشاكل.

 

الصفحة الرئيسية | كلمة العميد  | برنامج البكالوريوس | عيادات الكلية | البحوث | الطلاب | اللجان | أعضاء هيئة التدريس | الإدارة | تواصل معنا