header image



وكيل الكلية للشؤون السريرية

1-    التعريف:

هو عضو هيئة التدريس المكلف بالإشراف على الشؤون السريرية والمعامل وبرنامج تدريب أطباء الامتياز وبقية الوحدات التابعة للوكالة.

2-    الارتباط:

يرتبط بعميد الكلية كما أنه أحد أعضاء مجلس الكلية.

3-    المهام:

1-    الإشراف على الشؤون السريرية في عيادات الكلية

2-    الإشراف على إدارتي معامل الإنتاج والمعامل التعليمية

3-    الإشراف على وحدة تدريب أطباء الامتياز وترأس لجنة الإشراف على برنامج الامتياز

4-    الإشراف على إدارة المشتريات والمستودعات الطبية

5-    الإشراف على مشاريع المباني الجديدة للكلية وتجهيزاتها الطبية

6-    الإشراف على وحدة المعايير الاخلاقية

7-    الإشراف على وحدة مكافحة العدوى

8-    ترأس لجنة فحص العروض المقدمة في المناقصة السنوية للتموين الطبي

9-    ترأس لجنة دراسة العروض المقدمة لتنفيذ الاعمال والمشتريات عن طريق الشراء المباشر في كلية طب الاسنان.

10-      ترأس لجنة تكليف الموظفين بالعمل ساعات عمل إضافية.

11-      التحقيق مع المخالفين من الجهاز التمريضي والفني واقتراح الإجراءات الإدارية بحقهم.

12-      الإشراف على مسابقات تقييم واختيار المتقدمين للجامعة للتعيين بعيادات ومعامل الكلية من الأطباء الإستشاريين والأطباء الأخصائيين والأطباء المقيمين والممرضين والطاقم الفني المساند.

4-    الصلاحيات:

1-    ترشيح مديري الإدارات ورؤساء الوحدات التابعة للوكالة.

2-    ترشيح أعضاء اللجان التابعة للوكالة.

3-    التوصية بالإجراءات الإدارية بحق المخالفين من الممرضين والفنيين ومساعدي أطباء الأسنان من لوم وإنذار وحسم.

4-    اعتماد الصرف من سلف وكالة الكلية للشؤون السريرية.

5-    التفويض بالصرف من مستودعات الكلية من خلال صرف نماذج الصرف المستودع

6-    اعتماد طلبات الشراء من ممثلي التخصصات ومن جهات الصرف

7-    اعتماد   جداول تدريب اطباء الامتياز واماكن تدريبهم

8-    اعتماد تقويم أداء منسوبي الإدارات والوحدات التابعة للوكالة.

9-    اعتماد تقويم أداء أطباء الإمتياز ومنحهم شهادة إكمال التدريب.

10-      مخاطبة جهات تدريب أطباء الإمتياز الخارجية المتعاونة مع الكلية.

11-      اختيار وترشيح المتقدمين للتعاقد على وظائف طبيب مقيم وطبيب أخصائي وطبيب إستشاري ووظائف التمريض والوظائف الفنية المساندة بعيادات ومعامل الكلية والرفع بتوصياته لعمادة شؤون هيئة التدريس والموظفين بالجامعة.

الادارات والوحدات التابعة لوكالة الكلية للشؤون السريرية:

أ‌.        إدارة العيادات

ب‌.   إدارة المعامل

ت‌.   إدارة المشتريات والمستودعات الطبية

ث‌.   وحدة السيطرة على العدوى

ج‌.    وحدة الأشعة التشخيصية

ح‌.    وحدة تدريب اطباء الامتياز

خ‌.    وحدة المرافق الجديدة

د‌.       وحدة تقنية المعلومات

 

الاتصالات داخليا:

·        ادارات ووحدات الكلية المختلفة

·        كافة أقسام الكلية

·        منسقي المقررات

·        الوكالات الأخرى

·        كافة الأدارات بالكلية

أ‌.                   إدارة العيادات

1-    التعريف:

هي ادارة معنية بالاشراف على  سير العمل في العيادات وكل يتعلق بها وأداء العاملين فيها من أطباء وممرضين ومساعدين اطباء اسنان وفنيين وموظفين تابعين للادارة

2-    المهام:

1-    الإشراف على العيادات والأقسام التابعة لها (التمريض، الإستقبال والمواعيد، الأشعة، التعقيم، علاقات المرضى) واعداد الخطط والمقترحات لتطويرها.

2-    متابعة احتياجات العيادات من مواد وأجهزة ومستلزمات طبية والتنسيق مع إدارة المشتريات والمستودعات الطبية في هذا الخصوص.

3-    إعداد جداول العيادات بالتنسيق مع وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية والأقسام الأكاديمية.

4-    التنسيق مع وكيل الكلية للشؤون السريرية فيما يتعلق بتكليف الموظفين بإدارة العيادات والأقسام ونطاق العمل.

5-    الإشراف على حضور وانصراف جميع العاملين بالعيادات وتبليغ الإدارة لحالات المباشرة والتغيب والإنقطاع.

6-    تنظيم إجازات موظفي العيادات بما تقتضيه مصلحة العمل والرفع بالتوصيات لإدارة الكلية.

7-    متابعة وتقويم أداء الأطباء والأخصائيين والإستشاريين والفنيين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية أو التشغيل الذاتي.

8-    تحديد صلاحية الموظفين والمساعدين حسب الحاجة.

9-    إعداد وإعتماد تقارير تقويم الأداء الوظيفي لمنسوبي العيادات والرفع بها لإدارة الكلية.

10-     التنسيق مع وحدة الصيانة الطبية فيما تحتاجه العيادات من أعمال الصيانة والترميم ومتابعة ذلك.

11-     الإشراف على سرية وحفظ معلومات المرضى عند تطبيق الملف الإلكتروني.

12-     تقديم تقرير سنوي لوكيل الكلية للشؤون السريرية عن سير عمل العيادات.

13-     متابعة وتقويم أداء أطباء الإمتياز الذين يقضون فترة التدريب بعيادات الكلية والتنسيق مع وكيل الكلية للشؤون السريرية في ذلك.

14-     معاونة وكيل الكلية للشؤون السريرية في التخطيط والتنظيم لكل ما من شأنه تحسين سير العمل بالعيادات.

15-     إعداد واعتماد التقارير الطبية وتقارير الإجازات المرضية حسب لائحة التقارير الطبية.

16-     استقبال شكاوى المراجعين وموظفي العيادات والنظر فيها والعمل على حلها.

3-    الصلاحيات:

1-    الموافقة على الاجازات العادية السنوية والاضطرارية وإجازة الأمومة لمنسوبي العيادات وتنظيمها والرفع بها الى إدارة الكلية لاستكمال الإجراءات والرفع بالإجازات المرضية وإجازات المرافقة والإجازات الدراسية والإجازات الإستثنائية وإجازة عدة الوفاة وإجازة الوضع.

2-    تطبيق الجزاءات الإدارية على موظفي العيادات وفقا للأنظمة.

3-    تكليف من تقتضي مصلحة العمل تكليفه بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي وفقا للأسس النظامية.

4-    ترشيح موظفي العيادات لحضور الدورات التدريبية.

5-    اعتماد توزيع العمل والجداول في العيادات خلال العام الدراسي.

6-    المصادقة على التقارير الطبية وتقارير الإجازات المرضية الصادرة من الكلية.

7-    المشاركة في اختيار وترشيح المتقدمين للتعاقد على وظائف طبيب مقيم وطبيب أخصائي وطبيب إستشاري ووظائف التمريض والوظائف الفنية المساندة بعيادات الكلية.

رئيس التمريض:

1-    التعريف: هو الموظف المسؤول عن الجودة الشاملة وفعالية خدمات عيادات الأسنان.

2-    المهام:

1-    تنفيذ الأهداف والسياسات والإجراءات لضمان توافق العمل في  العيادات مع المعايير واللوائح المعتمده.

2-    توفير التوجيه لطاقم التمريض والعمل كمورد لهم من حيث الأعمال الورقية ووثائق التوظيف وبراءة الذمة.

3-    العمل  كوسيط بين طاقم التمريض والإدارة.

4-    العمل كعضو ضمن لجنة توظيف المتقدمين لوظيفة التمريض  ، بما في ذلك مقابلة الموظفين المحتملين ، والإشراف على تدريبهم ، وجزء من اتخاذ قرار بشأن اسبقائهم.

5-    الاشراف والتنسيق مع طاقم التمريض لضمان توفير الجودة في واجبات الطلاب وأداء فريق فعال لتلبية أهداف الكلية وفقا لفلسفتها وأهدافها وسياساتها ومهمتها ورؤيتها.

6-    الإشراف على سير العمل في العيادات، بما في ذلك كفاءة ومهنية  عمل طاقم العمل المساعد.

7-    تسهيل التواصل المطلوب بين مكتب علاقة المرضى مع أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب.

8-    المتابعة مع صيانة عيادات الأسنان والمختبرات التعليمية والمباني الأخرى.

رئيس قسم العيادات:

1-    التعريف:

هو الموظف الذي يتولى مسؤولية المساعدة في تقييم وتخطيط وتنسيق وتنفيذ سير العمل في عيادات الأسنان.

2-    المهام:

1-    يساعد في تخطيط وتنسيق وتنفيذ وتقييم بروتوكولات الممارسة السريرية المناسبة في العيادات .

2-    يتحكم في المستوى الأمثل لعملية توزيع المواد والإمدادات في العيادة.

3-    ضمان جودة عالية ، بيئة آمنة وكفاءة طاقم التمريض والمساعدين.

4-    يعمل عن كثب مع منسقي المقررات ، رئيس التمريض ، المنسق السريري والطلاب.

5-    تعيين مقصورات للطلاب وتوزيع العيادات لضمان التوزيع المتساوي لحجم العمل.

6-    إطلاق جميع الأشكال السريرية التي يحتاجها الطلاب.

7-    مراقبة حضور مساعدي طب الأسنان في العيادة ، وتقديم تقرير الحضور الأسبوعي إلى رئيس التمريض

8-     التحقق من إعداد العيادة وتوفر المواد المستخدمة لمرة واحدة التي يحتاجها الطلاب من خلال مساعدي الأسنان.

9-    طلب المواد الاستهلاكية المطلوبة في العيااتة ، وإعادة ملء ادراج العربات.

10-            الإبلاغ عن أي مشاكل صيانة إلى المنسق السريري

الممرضين ومساعدي طبيب الاسنان:

1-    التعريف:

هو الموظف الذي لديه مؤهل مهني للعمل كمساعد طبيب الأسنان أو ممرض طبيب الأسنان ويمكن لمساعدي / ممرضات طب الأسنان المدربين جيداً أن يزيدوا من كفاءة تقديم رعاية الأسنان

2-    المهام:

1-    يوفر جميع معدات الوقاية الشخصية داخل العيادة ويضمن توافر هذه المواد طوال أيام العمل.

2-    مراقبة سياسة مكافحة العدوى ، والإبلاغ عن أي مخالفات.

3-    مساعدة الطالب أو الطبيب على الإجراءات السريرية التي تتطلب دعمًا إضافيًا.

4-    يحافظ على احتياجات الطلاب أو الأطباء أثناء أو بين إجراءات العلاج.

5-    الحصول على مواد وأدوات الاسنان المطلوبه من مكان التوزيع خلال الجلسات.

6-    اﻹﺑﻼغ ﻋن أي ﻗﺿﺎﯾﺎ ﺻﯾﺎﻧﺔ ﺗﺗﻌﻟق بوحدات اﻷﺳﻧﺎن واﻟمغاسل واﻷدوات واﻟﻣﻌدات ﻟرﺋﯾس ﻗﺳم اﻟﻌﯾﺎدة.

7-    الإبلاغ عن عدم توفر المواد المستهلكة في العيادات إلى رئيس قسم العيادة لإعادة تعبئتها

  فني التعقيم

1-    التعريف:

هو الشخص الذي لديه مؤهل للعمل كفني CSSD

2-    المهام:

1-    مسؤول عن توثيق وتنظيف وتجميع وتعبئة وتعقيم وتخزين ، وتوزيع الأدوات.

2-     الالتزام باعلى معايير مكافحة العدوى في جميع الخطوات السابق

 

موظفي إستقبال المرضى الرئيسي

1-    التعريف:

هو الموظف المعين في مكتب أستقبال المرضى الرئيسي

2-    المهام

1-    فتح ملفات للمرضى الجدد على نظام R4.

2-    قبول المرضى الجدد والقدامى على أساس من يأتي أولا يخدم أولا وتوجيههم الى عيادات التشخيص في عيادة الأطباء المتدربين ، وتنسيق المرضى لطلاب مساق طب الفم من خلال استقبال الطالب.

3-    التأكد من تحديث جميع وثائق وسجلات المريض

موظفي الإستقبال والمواعيد في العيادات الطلابية

1-    التعريف:

هو الموظف المعين في مكتب استقبال المرضى الخاصة بالعيادات الطلابية

2-    المهام

1-    تنسيق مواعيد للمرضى طبقا لمتطلبات الطلاب السريرية بناء على الجدول الدراسي.

2-    ابلاغ رئيس قسم العيادة فيما يتعلق بمواعيد المرضى.

3-    القيام بتوجيه المريض عند وصوله لجدوله الزمني.

4-    إعطاء مزيد من التعليمات للمريض حسب استفساراته.

5-     تقديم تقرير أسبوعي بخصوص نسبة الطلاب إلى المرضى

موظفي علاقات المرضى

1-التعريف:

هو الشخص المعين في مكتب شؤون المرضى والذي يستجيب لاستفسارات أو أسئلة أو مخاوف المريض ، ويصادق على الاستمارات التي يصدرها الأطباء للمرضى

2-المهام:

1-    الاجابة على أسئلة المرضى وشرح  سياسات وإجراءات العيادة.

2-    التجاوب الايجابي لشكاوى المرضى والتاكد من حصولهم على تجربة إيجابية أثناء علاجهم.

3-    التاكد من إحالة المرضى إلى مقدم رعاية صحية مناسب طبقًا لخطة العلاج الخاصة بالمريض.

4-     مساعدة المرضى فيما يخص شكاوي صعوبة فتح الملف والحصول على موعد.

3-     اعطاء المستندات التي يحتاجها المريض أو يطلبها ، مثل مشهد الحضور ، التقرير الطبي ويجب أن يستند إصدار المستندات المذكورة إلى بروتوكول العيادة.

4-    تنسيق التواصل بين المرضى والعائلة وموظفي العيادة

5-     الاجابة على جميع استفسارات المرضى.

 

ب‌.              إدارة المعامل

مدير المعامل

1-   التعريف:

هو عضو هيئة التدريس المكلف بالإشراف على سير العمل في المعامل الإنتاجية والطلابية ومتابعة متطلباتها والتأكد من جودة منتجاتها.

2-    المهام

1-    الإشراف على المعامل الإنتاجية ومراقبة الإنتاج وجودة المنتج.

2-    الإشراف على معامل الطلاب ومتابعة احتياجاتها.

3-    متابعة احتياجات المعامل (الإنتاجية والطلابية) من مواد وأجهزة ومستلزمات بالتنسيق مع إدارة المشتريات والمستودعات الطبية والإشراف على توريدها وتركيبها

4-    التنسيق مع وكيل الكلية للشؤون السريرية فيما يتعلق بموظفي المعامل.

5-    الإشراف على حضور وانصراف جميع العاملين بالمعامل وإبلاغ الإدارة في حالة المباشرة أو التغيب أو الإنقطاع.

6-    تنظيم إجازات موظفي المعامل بما تقتضيه مصلحة العمل والرفع بالتوصيات لإدارة الكلية.

7-    تحديد مهام وصلاحيات الفنيين والمساعدين حسب اختصاصاتهم

8-    إعداد واعتماد تقارير تقويم الأداء الوظيفي للعاملين بالمعامل والرفع به للإدارة.

9-    العمل على توفير متطلبات المقررات ما قبل السريرية على ملائمة البيئة التعليمية في المعامل.

10-     الإشراف على تقارير معايرة الأجهزة وتحديد حاجة المعامل من أعمال صيانة والترميم وتابعة تنفيذها.

11-     إعداد تقرير سنوي لوكيل الكلية للشؤون السريرية عن سير العمل بالمعامل.

12-     النظر في شكاوى الأطباء والطلاب والموظفين بخصوص المعامل والعمل على حلها.

13-     معاونة الوكيل في التخطيط والتنظيم لكل ما من شأنه تيسير سير العمل بالمعامل.

 

3-    الصلاحيات:

1-    الموافقة على الاجازات العادية السنوية والإضطرارية وإجازة الأمومة لمنسوبي المعامل وتنظيمها، والرفع بها الى إدارة الكلية لاستكمال الإجراءات والرفع بالإجازات المرضية وإجازة المرافقة والإجازات الدراسية والإجازات الاستثنائية وإجازة عدة الوافة وإجازة الوضع.

2-    التوصية بالجزاءات الإدارية على موظفي المعامل وفقاً للأنظمة.

3-    التوصية بالتكليف لمن تقتضي مصلحة العمل تكليفه بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي وفق الأسس النظامية.

4-    ترشيح الموظفين لحضور الدورات التدريبية وورش العمل.

5-    اعتماد توزيع العمل والمسؤوليات والصلاحيات بين العاملين في المعامل .

6-    التنسيق مع الأقسام الأكاديمية فيما يتعلق باختصاصاته

7-    مخاطبة الجهات الأخرى داخل الكلية في حدود صلاحياته.

 

 فني الأسنان

1-    التعريف:

هو الشخص الذي لديه مؤهل للعمل كفني طب أسنان

2-    المهام:

1-    تصنيع كل أنواع الاستعاضات السنية الثابتة المعدنية والخزفية وكذلك التركيبات المتحركة الكاملة والجزئية الاكريلية وشبكات الكوبالت كروم السنية الخاصة بالحالات المرضية لكل من الطلاب والمتدربين وأعضاء هيئة التدريس في العيادات المختلفة.

2-    استقبال طلب الحالات وتسجيلها على النظام الالكتروني الخاص بالمعمل وتحديد موعد التسليم وتسجيل استلام الحاله على النظام الالكتروني

 

 موظفي معامل المحاكاة ومعمل تشريح لاسنان:

1-    التعريف:

هو الشخص الذي لديه مؤهل مهني للعمل كمساعد طبيب أسنان / ممرض طب أسنان معين في مختبرات المحاكاة وتشريح الأسنان .

2-    المهام:

1-    مساعدة الأساتذة في الاعدات والتجهيزات اللازمه لعمل الدرس العملي.

2-    الحفاظ على السير المنظم والمنتظم للحلقات العملية التدريبية وفقا لمخطط المنهج الدراسي المقدم.

3-    توزيع المستلزمات والأدوات اللازمة لكل جلسة عملية.

4-    فحص ومراقبة الأدوات المقترضة من قبل الأطباء والطلاب لتلافي فقدانها او اتلافها.

5-    تقديم المساعدة للطلاب مع خبراتهم التعليمية.

6-    التعرف على الأدوات وكيفية استخدام الآلات المختلفة ووحدات طب الأسنان المتاحة في مختبر الدمى

7-     عمل جرد للمواد المخزنه والتي تم استهلاكها كل ثلاثة اشهر

 

ت‌.             ادارة المشتريات والمستودعات الطبية

مديرادارة المشتريات والمستودعات الطبية

1-    التعريف:

هو الموظف المكلف بالاشراف على كل ما بتعلق بطلبيات الكلية الخاصة بالعيادات والمعامل ومتابعة كفاءة موظفي  المخازن

2-    المهام:

1-     الحفاظ على استلام الطلبيات  وتوريدها في الموعد المحدد ضمن جدولة زمنية مناسبة مبنية على معلومات كافية مستقاه من السجلات المحفوظة والمراقبة الدورية للمخزون.

2-    استلام طلبات المواد والادوات  من العيادات والمعامل.

3-    تسليم المواد والإمدادات المطلوبة على أساس يومي أو أسبوعي ، بناءً على توفر المواد المطلوبة.

4-    استلام البضائع وتنزيلها وتتبعها. نقل المنتجات من المستودع إلى الأرفف في المخزن.

5-    الاحتفاظ بسجل لجميع العناصر التي تدخل أو تغادر المخزين وفحص المواد التالفة.

6-    التحقق من التسليم والاحتفاظ بسجلات دقيقة عن المواد واللوازم والمعدات الأخرى التي تدخل المستودع.

7-    التحقق من كمية ونوعية العناصر التي تم تعيينها ، والتحقق من العيوب.

8-    التحقق من سجلات الجرد للتأكد من دقتها.

9-    تجميع التقارير حول مختلف جوانب التغييرات في الإنتاج أو المخزون.

 

ث‌.               وحدة مكافحة العدوى

رئيس وحدة مكافحة العدوى

1-    التعريف:

هي الموظف المكلف بوضع المعايير المعتمدة لمكافحة العدوى ونشرها ومراقبة تطبيقها في الكلية.

2-    المهام:

1-    وضع السياسات والإجراءات لمكافحة العدوى في الكلية.

2-    تحديث الأدلة ذات العلاقة.

3-    نشر ثقافة مكافحة العدوى بالكلية.

4-    مراقبة ومتابعة تطبيق السياسات والإجراءات ذات العلاقة

5-    الرفع للوكيل بأسماء المخالفين لمعايير مكافحة العدوى

6-    إعداد تقرير دوري عن نشاطات الوحدة الى وكيل الكلية للشؤون السريرية.

7-    معاونة الوكيل في التخطيط والتنظيم لكل ما من شؤنه تيسير سير العمل في الوحدة.

3-    الصلاحيات:

1-    التوصية بالجزاءات الإدارية على المخالفين وفقا للأنظمة.

2-    التنسيق مع الأقسام الأكاديمية فيما يتعلق في اختصاصاتها.

3-    مخاطبة الجهات الأخرى داخل الكلية في حدود صلاحياته.

ج. وحدة الاشعة التشخيصية

رئيس وحدة الأشعة التشخيصية

6-    التعريف:

هو عضو هيئة التدريس المكلف بالاشراف على جودة وفعالية خدمات الاشعة التشخيصية المختلفة في عيادات الأسنان ومتابعة فنيي الأشعة العاملين عليها.

7-    المهام:

1-    تنفيذ الأهداف والسياسات والإجراءات لضمان توافق العمل في الاشعة التشخيصية مع بروتوكول الأشعة السينية التشخيصية المعتمدة

2-    الاشراف والتنسيق مع طاقم فنيي الأشعة لضمان توفير الجودة في تقديم خدمات الاشعة التشخيصية.

3-    العمل  كوسيط بين فنيي الأشعة والإدارة.

4-    المتابعة في كل ما يخص طلبيات الاشعة التشخيصية والصيانة المستمرة للاجهزة.

فني الأشعة:

1-    التعريف:

هو شخص لديه مؤهل مهني للعمل كفني للأشعة السينية ، ويوفر خدمة للمرضى باستخدام طرائق تصوير مناسبة للمساعدة في التشخيص وتخطيط العلاج

2-    المهام:

1-    عمل إجراء الأشعة السينية على النحو المطلوب من قبل الطبيب.

2-    حفظ نتيجة الأشعة السينية على قرص مضغوط إذا لزم الأمر لكل طلب تمت الموافقة عليه.

3-    الالتزام ببروتوكول الأشعة السينية

د.وحدة تدريب أطباء الإمتياز

رئيس وحدة تدريب أطباء الإمتياز

1-    التعريف:

هو عضو هيئة التدريس المكلف بالإشراف على برنامج تدريب أطباء الإمتياز وإدارة شؤونه.

2-    المهام:

1-    الإشراف على وحدة تدريب أطباء الإمتياز واقتراح الخطط لتطوير البرنامج.

2-    متابعة شؤون أطباء الإمتياز والنظر في مشاكلهم والسعي لحلها بالتنسيق مع وكيل الكلية للشؤون السريرية.

3-    عقد لقاء لتهيئة طلبة السنة الاخيرة في الكلية للإتحاف بالبرنامج.

4-    إعداد جداول التدريب والتنسيق مع جهات التدريب داخل الكلية وخارجها.

5-    إعداد جداول الانشطة واللقاءات العلمية للبرنامج كاللقاءات الاسبوعية واللقاء العلمي السنوي لأبحاث الإمتياز ومتابعة سير عمل المجموعات.

6-    التنسيق بين أطباء الإمتياز ومشرفي الأبحاث لإنهاء البحوث في موعدها المحدد.

7-    عقد لقاءات دورية للتواصل مع أطباء الإمتياز ومشرفي الأبحاث لإنهاء البحوث في موعدها المحدد.

8-    عقد لقاءات دورية للتواصل مع أطباء الإمتياز ولتهيئتهم لسوق العمل وإطلاعهم على الفرص الوظيفية ولتعريفهم بالأنظمة واللوائح ذات العلاقة، ومجالات إكمال الدراسات العليا والتخصص والتعليم الطبي والتدريب المستمر.

9-    الاشراف على الموقع الالكتروني للبرنامج.

10-                 تولي أمانة لجنة الأشراف على برنامج تدريب الإمتياز، وإعداد جداول الإجتماعات وجداول أعمال الإجتماعات وإعداد المحاضر والخطابات بالقرارات الصادرة من اللجنة بالتعاون مع رئيس اللجنة ووكيل الكلية للشؤون السريرية.

11-                 التواصل مع الجهات الراعية لأنشطة البرامج البحثية وفي صحة أسنان المجتمع.

12-                 إعداد تقرير سنوي عن برنامج التدريب والرفع به الى وكيل الكلية للشؤون السريرية.

13-                 معاونة الوكيل في التخطيط والتنظيم لكل ما من شأنه تيسير سير العمل بالوحدة.

 

3-    الصلاحيات

1-    إعتماد جداول توزيع أطباء الإمتياز.

2-    إعتماد جداول بحوث الإمتياز ومتابعة سير عمل المجموعات

3-    مخاطبة مراكز التدريب المعتمدة في البرنامج.

4-    إعتماد نتائج التدريب والاطلاع على ملفات المتدربين وفقاً للأنظمة.

5-    الموافقة على منح إجازات أطباء الإمتياز حسب ما أعتمد في وصف البرنامج.

ذ‌.      وحدة المباني والتجهيزات

رئيس وحدة المباني والتجهيزات

1-    التعريف:

هو  الموظف المكلف بلإشراف على مباني وتجهيزات الكلية ومتابعة متطلباتها وتوفير احتياجاتها.

2-    المهام

1-    الإشراف على مباني وتجهيزات الكلية.

2-    متابعة مشاريع الكلية وتوفير متطلباتها.

3-    إعداد الخطط التطويرية لمباني وتجهيزات الكلية.

4-    إعداد تقرير دوري عن نشاطات الوحدة إلى وكيل الكلية للشؤون السريرية.

5-    معاونة الوكيل في التخطيط والتنظيم لكل ما من شانه تيسير سير العمل بالوحدة.

  الصلاحيات:

1-    التوصية بمقترحات تطوير المشاريع والتجهيزات الى وكيل الكلية للشؤون السريرية.

2-    التنسيق مع الاقسام الأكاديمية فيما يتعلق باختصاصاته.

3-    مخاطبة الجهات الأخرى داخل الكلية في حدود صلاحياته. 

 

ه‌.      إدارة تقنية المعلومات

رئيس إدارة تقنية المعلومات

1-    التعريف:

هو الموظف المكلف بالإشراف العام على إدارة تقنية المعلومات في عيادات الكلية وإدارة المشاريع المعلوماتية الخاصة بالعيادات وتنفيذ السياسات والإجراءات الخاصة بتقنية المعلومات.   

2-    المهام:

1-    إنشاء إدارة تقنية المعلومات على مستوى عيادات كلية طب الأسنان.

2-    إعداد الخطط والبرامج الخاصة بعمل الإدارة وتنفيذها.

3-    تحديد مواصفات الأجهزة الفنية ونوعيتها والإشراف على اختيارها.

4-    إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية للتعامل مع الأنظمة والبرامج التطبيقية.

5-    تشغيل الحاسب الآلي والأجهزة المساعدة والإشراف على تشغيل الشبكات.

6-    تصميم البرامج التطبيقية والنظم التشغيلية وإنشاء قواعد البيانات.

7-    تقديم خدمات الدعم الفني لجميع منسوبي المستشفى وعيادات كلية الطالبات.

8-    تطوير وصيانة الأنظمة والبرامج التطبيقية.

9-    متابعة التطورات الحديثة في مجال تقنية المعلومات.

10-                    تامين سلامة الأجهزة والمعلومات وحمايتها.

11-                    الإشراف على صيانة أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها والشبكات وتقديم المساندة الفنية اللازمة لها.

12-                    التنسيق مع إدارة تقنية المعلومات للمستشفيات الجامعية فيما يخص الربط بنظام المعلومات الصحية او أي تعاملات مستقبلية مشتركة.

13-                     تصميم وتطوير الموقع الالكتروني للكلية على شبكة الإنترنت وتحديث المعلومات وإدارة المحتوى من خلال ما تزود به من الإدارات المختصة.

14-                    التنسيق مع الإدارات ذات العلاقة بمجال عمل الإدارة

15-                    التنسيق مع الجهات الخارجية ذات العلاقة بمحال عمل الإدارة.

16-                    الإشراف ومتابعة تنفيذ الأعمال الإدارية للوحدات التابعة للإدارة.

17-                    الإشراف على حسن وتطوير سير العمل في الإدارة.

 

3-    الصلاحيات :

1-    استقطاب واختيار فريق العمل المناسب والمختص للعمل في الإدارة.

2-    تقويم أداء منسوبي الإدارة وتنسيق مواعيد إجازاتهم التدريبية.

3-    الإتصال والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة لتنفيذ خطط الإدارة وتكامل عملها في هذه الجهات.

4-    الصرف من ميزانية الإدارة وفق اللوائح والأنظمة.

5-    الإتصال والتنسيق مع الإدارات المختلفة داخل الكلية في حدود الصلاحيات المخولة.

6-    إجراء المحادثات مع الشركات الإستشارية في مجال تقنية المعلومات وعقد الإتفاقيات اللازمة لتطوير نظم إدارة المعلومات الصحية للكلية والبرامج التطبيقية الأخرى.