الموافق
 
 
 
مواقع الكليات/كلية الهندسة
قسم الهندسة الكهربائية

 

يعتبر مهندسي الكهرباء جزء لا يتجزأ في شتى أشكال الصناعة.
ولا يمكن تخيل أية صناعة حديثة لا تتطلب خدمات مهندسي الكهرباء. وتتراوح التطبيقات الهندسية لمهندسي الكهرباء من الصناعات الدقيقة جدا (مثل النانو-تكنولوجي والطب الحيوي) إلى الصناعات الهائلة مثل استكشاف الفضاء والأقمار الصناعية، ولذلك تعتبر الهندسة الكهربائية حجر الزاوية في أي تطور تكنولوجي جديد. كما أن المرافق الكهربائية، شبكات الاتصالات ، المحطات الصناعية، تكنولوجيا الحواسب من أجهزة وتطوير برامج كلها تعتمد بشدة على خبرات مهندسي الكهرباء.

إن رؤية قسم الهندسة الكهربائية هي مساندة كلية الهندسة بجامعة جازان من خلال عملية تعليمية وتدريس ذات جودة عالية وأعمال بحثية وكل ذلك من خلال خدمة طلاب الهندسة الكهربائية بالمملكة العربية السعودية.

ويقدم القسم برنامج هندسي يؤدى بالتالي للحصول على شهادة البكالوريوس الهندسة الكهربائية. ويسمح للطلاب باختيار تخصصاتهم والتي تتوافق مع قدراتهم في ثلاثة اتجاهات وهى: القوى الكهربائية، التحكم الآلي وهندسة الإلكترونيات.



أهداف القسم:

خريجو برنامجِ الهندسة الكهربائيةَ سَيتمتعون بالآتي:

 - استعمال الخبرةَ التكنولوجية القابلة للتطبيق في أنظمةِ الهندسة الكهربائيةِ، والنجاح في دِراساتِ الهندسة الكهربائيةِ المتقدّمةِ.
 
- التفاعل بشكل محترف وبشكل أخلاقي في بيئة عمل حديثة من خلال الاتصال الفعّال والقيادةِ الحسنة، وتكوين فريق عمل مسئول.

- بقاء رغبةَ الإبداعِ والارتباط بالتَعَلّم الدائمِ تماشيا مع ظُهُور تكنولوجيات حديثة، ومتطلبات تنمية اجتماعية وقضايا مُعاصرة.

 

 

 

 مقررات قسم الهندسة الكهربائية  المعامل والورش  مشاريع التخرج