header image



Untitled 1

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. يسعدني أن أرحب بكم في قسم الهندسة المدنية بجامعة جازان. يعتبر قسم الهندسة المدنية من أعرق وأكبر الأقسام الهندسية حيث يمكن لخريجي القسم التخصص في أربع مجالات مختلفة وهى:

1-  الهندسة الإنشائية والتشييد

2-  هندسة المياه والبيئة

3-  هندسة النقل

4-  هندسة الجيوتقنية

  حرص قسم الهندسة المدنية منذ نشأته على رفع مستوى الجودة والمحافظة على الأسس العلمية لمهنة الهندسة المدنية وذلك بالعمل الجاد من خلال تزويد سوق العمل بمهندسين مدنيين أكفاء يستطيعون منافسة خريجي الجامعات العريقة داخل المملكة أو خارجها. كما حرص القسم على التواصل مع خريجي القسم وذلك بإنشاء رابطة لهم لتبادل جميع أنواع المعارف والخبرات وإعطاء القسم أراءهم لتطوير مسيرة القسم. كما يعمل القسم على تطوير مهنة الهندسة المدنية وذلك بالمشاركة بالأبحاث في المؤتمرات والدوريات داخل المملكة وكذلك المؤتمرات الدولية والدوريات العالمية المحكمة والمعتبرة.

يسعى القسم بما توفر لديه من إمكانيات مادية وقدرات وبشرية إلى إعداد مهندس مدني إعداداً علمياً حديثاً وفق المعايير الدولية، وذلك سعياً لتعزيز مخرجات القسم وإثراء البحث العلمي والاسهام في خدمة المجتمع .وأخيرا وليس آخرا يتمنى منسوبو القسم دوام التوفيق لأعزائنا مهندسي المستقبل والمزيد من الجد والمثابرة ومواصلة البحث والتجديد والابتكار وذلك لتحقيق النجاح ومستقبل مشرق لهم ولذويهم ولمجتمعهم.

 

د. علي يحيى المالكي

رئيس قسم الهندسة المدنية