header image



 

الرؤية

إن رؤية قسم الهندسة الكهربائية هي مساندة كلية الهندسة بجامعة جازان من خلال عملية تعليمية وتدريس ذات جودة عالية وأعمال بحثية وكل ذلك من خلال خدمة طلاب الهندسة الكهربائية بالمملكة العربية السعودية. فالقسم يهدف لتقديم خريجين بصفات هندسية عالية ومطلوبة لأكثر من مجال في الهندسة الكهربائية وكذلك يهدف القسم للمساهمة في إعداد مهندسين ناجحين في مجالاتهم من خلال الدراسات العليا بالقسم.

الرسالة

إن رسالة قسم الهندسة الكهربائية هي إمداد طلاب القسم بالتعليم الهندسي المناسب لتخصصاتهم بجودة عالية.

 

الأهداف

الهدف التربوي للقسمِ هو تزويد الطلاب بالتعليمِ المتميز وتجهيزهم بمهاراتِ التَعَلّم الدائمةِ، التي سَتَسْمحُ لهم بالتَكَيُّف في بيئةَ عملِ متغيرة بشكل مستمر في كافة أنحاء تخصصاتهم الدقيقة. إن هذا الهدف يمكن إنجازه بتَزويد الطلابِ بخلفيات قوية في العلوم الأساسِية والهندسية، وذلك بتزويدهم خبرات التصميمِ الشاملِ، وبالتأكيدِ الكامل على التدريب المعملي واستعمال أدواتِ التصميم بمساعدة الحاسوبِ.

خريجو برنامجِ الهندسة الكهربائيةَ سَيتمتعون بالآتي:

1) استعمال الخبرةَ التكنولوجية القابلة للتطبيق في أنظمةِ الهندسة الكهربائيةِ، والنجاح في دِراساتِ الهندسة الكهربائيةِ المتقدّمةِ.

2) التفاعل بشكل محترف وبشكل أخلاقي في بيئة عمل حديثة من خلال الاتصال الفعّال والقيادةِ الحسنة، وتكوين فريق عمل مسئول.

3) بقاء رغبةَ الإبداعِ والارتباط بالتَعَلّم الدائمِ تماشيا مع ظُهُور تكنولوجيات حديثة، ومتطلبات تنمية اجتماعية وقضايا مُعاصرة.