header image



act

أنشطة القسم


* لقاء تعريفي لطلاب القسم المستجدين للفصل الدراسي ٢٠١٩١  برعاية رئيس القسم الدكتور سعيد موسى وتحت إشراف وكيل الكلية الدكتور علي مداوي وبحضور أعضاء هيئة التدريس.


* شارك قسم الهندسة الكهربائية في تقديم محاضرات إعدادية في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. وقد قدمت الدورة لطلاب كلية الهندسة، وبدعم من عميد كلية الهندسة الدكتور احمد ابوطالب وبإشراف رئيس القسم الدكتور سعيد موسى. وقد قدم المحاضرات كلاً من الدكتور سليم عبيد والدكتور نورالدين الفرشيشي وهم احد أعضاء قسم الهندسة الكهربائية ومتخصصين في الطاقة المتجددة.


 


 


* تنظيم محاضرة بعنوان "الذكاء الاصطناعي" وألقاها د. إيهاب سلامة وبحضور عدد من طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس.


* أقام قسم الهندسة الكهربائية معرض لمشاريع التخرج للفصل الدراسي ٢٠١٩١ برعاية عميد كلية الهندسة الدكتور احمد ابوطالب وتحت اشراف الدكتور سعيد موسى. وقد شارك في المعرض عدد ١٠ مشاريع وعدد طلاب ٥٤ طالب. وقد قامت لجنة المشاريع بالكلية بتكوين فريق تقييم للمشاريع الفائزة بالجوائز الثلاثة الأولى، وقد تم تكريم المشاريع الفائزة من قبل عمادة الكلية.

 

 

 

* قام فريق من طلاب قسم الهندسة الكهربائية الثلاثاء 27/11 بزيارة قسم التوزيع وغرف التحكم الآلي بشركة الكهرباء بمحلية،


 

الزيارة تم التنسيق لها بالتعاون مع عمادة الكلية وشركة الكهرباء لزيارة طلاب مادة توزيع القدرة الكهربائية لقسم التوليد بالشركة والإطلاع على عمليات الصيانة الدورية للمولدات والمحولات الكهربائية.

تضمن البرنامج زيارة قسم الصيانة وقسم التوزيع وغرف التحكم الآلي وجاءت على مدار الفترة الصباحية تحت إشراف أ.د. فتحي الغضبان ورعاية رئيس القسم الدكتور سعيد موسي.

 

 

 


* قدم الدكتور نور الدين الفرشيشي محاضرة بعنوان استخدام المولدات الحثية لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح  في مقر الغرفة التجارية  بجازان حيث تحدث فيها الدكتور على  مكونات  تربينات الرياح  وعن نظام تحويل الطاقة متغير السرعة  وثابت السرعة واستعرض الدكتور أهم أنظمة التحكم المستعملة في هذا المجال.

   

 

 

 

 

* قدم الدكتور غريب مصطفى محاضرة بعنوان التطبيقات والتحديات الصناعية لوصلات القدرة الكهربائية  في مقر الغرفة التجارية  بجازان حيث تحدث فيها الدكتور على  أساسيات الوصلات الكهربائية وقياس مقاومتها . كما بين الدكتور العلاقة بين القيمة الابتدائية للوصلة وغير الوصلة. وتفاعل الحضور من أعضاء هيئة التدريس وطلبة ومهندسين مع المحاضرة.