header image



New Page 1

كلمة رئيس القسم

 

نرحب بكم في موقع قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة بجامعة جازان

 

تعتبر الهندسة الصناعية في وقتنا الحاضر إحدى الركائز الأساسية في معظم المجالات العملية المتمثّلة في القطاعات الصناعية و الخدمية، مما يجعل تواجد المهندس الصناعي عنصر مهم و عنوان بارز في رسم معالم التميز لهذه القطاعات و ذلك من خلال التحليل و التصميم و التطوير الاستراتيجي و الإداري لتقديم منتجات أو خدمات ذات جودة عاليه و بتكلفة أقل مع مراعاة متطلبات المستفيد و الاستخدام الأمثل للموارد.

و قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة في جامعة جازان يقدم حاليا برنامج البكالوريوس في تخصص الهندسة الصناعية، و قد بدأ هذا البرنامج بكلية الهندسة بجامعة جازان بالعام الجامعي 1426 / 1427هـ ، ويركز البرنامج الدراسي للهندسة الصناعية على إعداد الطالب لدراسة وتحليل وتصميم وإدارة النظم والعمليات المتكاملة لتنظيم الموارد الأساسية فى المنشأة سواء كانت صناعية أو خدمية وذلك بهدف تحقيق التحسين المستمر.

و حيث أن الهندسة الصناعية تعتبر من التخصصات النادرة التي تجمع بين كل من العلوم الأساسية و الهندسية إضافة إلى الدمج بين مجموعة من العلوم الإدارية و الاقتصادية، ليظهر هذا التكامل المميز في خريج الهندسة الصناعية. و بالتالي فإن هذا التخصص سيسهم في تحقيق تنمية اقتصادية و معرفية متوازية و متكاملة مع بقية التخصصات مما يجعل من خريج هذا التخصص إضافة نوعية إلى سوق العمل.

 

رئيس قسم الهندسة الصناعية

 

د. عبدالإله ممدوح محمد علي